الرئيسية / منظمات / أخبار / يعودون بالنّظر إلى ديوان الخدمات الجامعية بالوسط: أكثر من 200 طالب دون سكن جامعي
يعودون بالنّظر إلى ديوان الخدمات الجامعية بالوسط: أكثر من 200 طالب دون سكن جامعي

يعودون بالنّظر إلى ديوان الخدمات الجامعية بالوسط: أكثر من 200 طالب دون سكن جامعي

ينفذ مجموعة من طلبة ولايات سوسة المنستير المهدية والقيروان اعتصاما مفتوحا داخل مقرّ ديوان الخدمات الجامعيّة بالوسط منذ يوم أمس الجمعة 5 جوان.

وتأتي هذه الحركة احتجاجا على وزارة التعليم العالي التي لم تتهيّأ ولم تتّخذ الإجراءات الضروريّة لعودة الطلبة في ظروف ملائمة، وهو ما اعتبروه تهميشا ولامبالاة غزاء الشباب الطلاّبي.

وفي تصريح لـ”صوت الشعب” أكد الطالب “أمين صيود”، الكاتب العام للمكتب الفيدرالي للاتحاد العام لطلبة تونس بكلية العلوم الاقتصادية والتصرف بالمهدية، أن هذا الاعتصام سبقته عديد الاحتجاجات من قبل الطلبة وممثّليهم منذ تاريخ 22 ماي الماضي وذلك للمطالبة بتوفير السكن للطلبة في فترة ما بعد الكورونا (شهري جوان وجويلية ) وإقرار تعريفة تنقّل منخفضة والتسريع بصرف المِنح الجامعية قبل العودة إلى مقاعد الدراسة. كما عبر عن استياءه من تصرفات المسؤولين إزاء هذه الإشكاليات العالقة والتي من شأنها أن تُعيق نجاح عملية عودة الطلبة إلى سالف نشاطهم.

كما صرّح الطالب بالمعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجية بسوسة هارون فريجة أن سياسات التسويف ومحاولات الإرباك التي يتعرّض إليها المعتصمون لن تزيدهم إلّا إصرارا على افتكاك مطالبهم التي يعتبرها معقولة وقابلة للتطبيق الفوري، مضيفا أنهم بصدد تدارس فرضيّة التصعيد مع الهياكل النقابية للاتحاد العام لطلبة تونس وربما إمكانية الدخول في إضرابات جوع جماعية في حال تواصل عدم مبالاة وزارة التعليم العالي ومسؤوليها.

أسامة ساسي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
×