الرئيسية / صوت الجهات / أمام مقر ولاية سوسة: وقفة احتجاجية لعمال السياحة
أمام مقر ولاية سوسة: وقفة احتجاجية لعمال السياحة

أمام مقر ولاية سوسة: وقفة احتجاجية لعمال السياحة

نفذ يوم الاثنين 8 جوان عمال السياحة الموسميون بجهة سوسة وقفة احتجاجية أمام مقر الولاية على خلفية انسداد الأفق أمامهم و تجاهل السلط لمعاناتهم رغم كونهم احدى الفئات الاجتماعية الأكثر ضعفا و تضررا من أزمة جائحة الكورونا حيث تدهورت أوضاعهم المعيشية و تراكمت ديونهم (إجارات , فواتير كهرباء و ماء… إلخ)

هذا و قد قام المحتجون بإغلاق الطريق أمام الولاية كردّ فعل على ما تعرضوا له من اعتداءات أمنية.

و حسب ما صرح به السيد محمود جاب الله لصوت الشعب فإن الحكومة قد تنكرت لكافة وعودها لهم كتمكينهم من 50% من رواتبهم و من منحة 200د و أن كافة إجراءاتها كانت تصب في مصلحة المستكرشين من أصحاب النزل دون اكتراث بهم أو بعائلاتهم التي أصبحت مهددة بالجوع و التشرد.

و قد طالب العمال المحتجون بتمكينهم من منحة شهرية ب 300د و تمتيعهم بالتغطية الصحية إلى حين استئنافهم للعمل. و بالقطع مع ظاهرة التشغيل الهش و إعادة انتدابهم بعقود سنوية تجدد آليا ريثما يتم ترسيمهم جميعا. و بتطبيق كل الإتفاقات المتعلقة بشروط و ظروف العمل كي تنتفي مآسي التشغيل الهش (عدد ساعات العمل, الزي المهني, المنح.)

كما أكّدوا على ضرورة احترام الحق في ممارسة العمل النقابي و تجريم الطرد التعسفي و منعه. و نوّهوا أن على الدولة مصادرة كافة الفنادق و النزل المتعثرة لتأهيلها و إعادة تشغيلها.

محمد وليد بطاش

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
×