الرئيسية / صوت الجهات / إسنادا للإضراب العام المحلّي يوم 19 جوان، الإعلان عن إطلاق مبادرة وطنية بالقيروان
إسنادا للإضراب العام المحلّي يوم 19 جوان، الإعلان عن إطلاق مبادرة وطنية بالقيروان

إسنادا للإضراب العام المحلّي يوم 19 جوان، الإعلان عن إطلاق مبادرة وطنية بالقيروان

أعلنت أحزاب سياسية تقدّمية ومنظّمات وطنية في بيانها المشترك الصادر يوم 16 جوان الجاري عن إطلاقها لمبادرة وطنية بولاية القيروان بسبب تجاهل السلط لمطالب المحتجين بمعتمدية حاجب العيون إثر الفاجعة التي جدّت بالمنطقة مؤخّرا وذهب ضحّيتها عدد من شباب الجهة إثر احتسائهم لمادة القوارص.

وفي البيان المشترك الذي تحصّلت “صوت الشعب” على نسخة منه، عبّرت مكوّنات المبادرة الوطنية عن مساندتها المطلقة للحراك السلمي المدني لأهالي حاجب العيون ويدعونهم لإنجاح الإضراب العام المحلّي المزمع تنفيذه يوم 19 جوان الجاري.

كما دعا مكوّنات المبادرة الوطنية الأحزاب والمنظّمات إلى مساندة الأهالي إلى حين تحقيق مطالبهم، داعين السلطات المركزية والجهوية إلى الكفّ عن سياسة التجاهل واللاّمبالاة وإلى فتح حوار جدّي ومسؤول مع الأهالي حول مطالب الجهة.

ومن مطالب أهالي الجهة خلال حراكهم السلمي المتواصل بتركيز مستشفى جهوي ومحكمة ناحية ومركز تكوين مهني ومنطقة صناعية.

للإشارة فقد أمضى على المبادرة الوطنية بولاية القيروان حزب العمّال والتيّار الشعبي وحركة تونس إلى الأمام والحزب الوطني الديمقراطي الاشتراكي والحزب الاشتراكي والحزب الجمهوري واتّحاد أصحاب الشهائد المعطّلين عن العمل والاتّحاد العام لطلبة تونس.

للتذكير فقد أعادت حادثة وفاة عدد من شباب معتمدية حاجب العيون إثر تسمّمهم بمادة القواص واقع الجهة المتردّي أمام غياب الحلول الجدية وصمت السلط الجهوية والمركزية وتجاهلها للمطالب المشروعة للأهالي.

ف/ح

“صوت الشعب” تنشر البيان المشترك للمبادرة الوطنية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
×