الرئيسية / منظمات / أخبار / شوقي الطبيب يردّ على الفخفاخ.. ويحذّر من “لبننة” تونس
شوقي الطبيب يردّ على الفخفاخ.. ويحذّر من “لبننة” تونس

شوقي الطبيب يردّ على الفخفاخ.. ويحذّر من “لبننة” تونس

ردّ رئيس هيئة مكافحة الفساد شوقي الطبيب صباح اليوم الجمعة 03 جويلية على كلام رئيس الحكومة الياس الفخفاخ مساء امس الذي قال إنّ الطبيب “ليس بقاض”.
وقال إنه يوافق رأي الفخفاخ بكونه ليس قاض، لكنه كرئيس لهيئة دستورية من واجبه شرح تضارب المصالح من وجهة نظر القانون، وأنه لا يكيف القانون وفق الأشخاص..
كما تحدث الطبيب عن غياب الشفافية عن الحياة السياسية في تونس وعن انحراف بعض الاحزاب، وحذر من “لبننة” تونس، مذكرا بما حدث للديمقراطية اللبنانية من ارتهان للخارج..
وقال رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، شوقي الطبيب اليوم الجمعة 03 جويلية خلال ندوة تنظمها الهيئة بالشراكة مع مركز الكواكبي للتحولات الديمقراطية حول مراقبة تمويل الأحزاب السياسية في تونس، إنّ أطرافا أجنبية تخوض حربا إقليمية بالوكالة عبر تمويل بعض الأحزاب التي تمثلها في تونس.. واعتبر الطبيب أنّ ذلك يمثل أمرا خطيرا ويهدد السلم الاجتماعي في تونس، محذرا من “لبننة تونس” وجر البلاد إلى الاقتتال. وتحدث رئيس هيئة مكافحة الفساد عن الشبهات التي تحوم حول بعض الأحزاب السياسية في تونس التي تتلقّى تمويلا من الخارج، مشيرا إلى أنّ هناك نوعا من الإفلات من العقاب.

رضا الجلولي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

إلى الأعلى