الرئيسية / صوت الجهات / في ظل حكومة غائبة وغير مبالية، الحامة تستغيث
في ظل حكومة غائبة وغير مبالية، الحامة تستغيث

في ظل حكومة غائبة وغير مبالية، الحامة تستغيث

أكد مدير المستشفى الجهوي بقابس الهاشمي الاخرش اليوم الجمعة 14 أوت 2020 أنّ التحاليل المخبرية أكدت إصابة فريق المساعدة الطبية الاستعجالية بالمستشفى الجهوي بقابس بفيروس كورونا والمتكون من رئيسة القسم ومساعدتها وثلاثة ممرضين بالإضافة إلى السائق. ليرتفع العدد في العشرة أيام الأخيرة أي منذ 05 أوت إلى 114 حالة محلية وحالة وافدة أي بمجموع 115.
هذا وقد أعلنت نقابة أعوان الصحة من جهتها أنه حفاظا على سلامة الأعوان والمرضى وقع الاتفاق مع إدارة المستشفى على رفع تحاليل كوفيد 19 على كل أعوان المستشفى الجهوي بقابس.
كما أعلنت اليوم اللجنة الجهوية لمجابهة فيروس كورونا في اجتماعها تحت إشراف المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة إنصاف بن علية أنه سيتم اليوم الغلق المؤقت لمعتمديتي الحامة والحامة الغربية قصد القيام بإجراءات التقصي النشيط والمكثف لغاية حصر جميع الحالات المصابة وعزلها عن بقية المتساكنين. وعليه يخضع الدخول والخروج من وإلى المعتمديتين إلى ترخيص خاص من السلط الأمنية مع ضرورة تأمين مسالك توزيع المواد الأساسية.
كما أكدت على أنه سيتم اليوم تعزيز إمكانيات المخبر الجهوي بقابس لتحاليل فيروس كورونا حتى يتكفل بـ20% من تحاليل العينات التي ترفع من الجهة. وافادت أيضا أنه تمّ دعم الجهة بحوالي 20 إطارا صحيا وذلك لضمان استمرارية العمل بعد تسجيل إصابات بالفيروس في صفوف عدد من الإطارات الطبية وشبه الطبية.
وفي حديثها عن ضرورة تطويق الوضع الوبائي والحد من انتشار العدوى وجهت الدكتورة إنصاف بن علية رسالة إلى كافة المواطنين الذين لهم علاقة بالحالات المؤكدة لتدعوهم إلى الالتزام بالحجر الصحي الذاتي مشددة على ضرورة منع التجمعات الكبرى وتعقيم الأماكن العامة والتعاون مع السلط في حملة التقصي على أوسع نطاق.

حافظ الكريمي 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
×