الرئيسية / منظمات / أخبار / “قانونكم ما جاء شي، مجلسكم لبسوه الزي”
“قانونكم ما جاء شي، مجلسكم لبسوه الزي”

“قانونكم ما جاء شي، مجلسكم لبسوه الزي”

انتظمت صباح اليوم الثلاثاء 06 أكتوبر وقفة احتجاجية من تنظيم حملة “حاسبهم” وبمشاركة طيف واسع من المواطنات و المواطنين إلى جانب الشباب الناشط، وهو تحرك رافض لقانون زجر الاعتداء على الأمنيين والذي كان مبرمجا عرضه اليوم على البرلمان.

انطلق التجمع على الساعة العاشرة أمام مجلس نواب الشعب وبعد ذلك انتقل في شكل مسيرة إلى مجلس المستشارين مكان انعقاد الجلسة العامة لنقاش والمصادقة على القانون.

ورغم سلمية الوقفة الاحتجاجية إلاّ أنها شهدت تدخلا عنيفا ووحشيا من قبل البوليس الذي عنّف العديد من المتظاهرات والمتظاهرين من بينهم الرفيقة علياء الشعيبي والرفيقة أماني الدريدي إلى جانب مجموعة من الإيقافات التي طالت شبان وشابات الحملة وهم سيف عيادي، رياض بن محمد، أسرار بن جويرة، نورس الدوزي، ريم عريبي.

هذا وقد تواصلت الوقفة الاحتجاجية الرافضة لهذا القانون إلى حين تعليق مناقشة هذا القانون وإطلاق سراح الموقوفات والموقوفين بعد تدخل الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان، مجموعة من المحامين وبعض نواب البرلمان.

وقد أعلنت الناشطة أسرار بن جويرة عند تعليق التحرك أنّ الحملة ستواصل اجتماعاتها من أجل متابعة الاعتداءات التي طالت المتظاهرات والمتظاهرين والإعداد للتحركات القادمة.

أسامة الشعبوني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

إلى الأعلى