الرئيسية / صوت الجهات / حول زيارة والي أريانة إلى منطقة حي المطار 2 بعيشوشة من معتمدية رواد
حول زيارة والي أريانة إلى منطقة حي المطار 2 بعيشوشة من معتمدية رواد

حول زيارة والي أريانة إلى منطقة حي المطار 2 بعيشوشة من معتمدية رواد

قام والي أريانة السيد سمير عبد الجواد بزيارة إلى منطقة حي المطار 2 بعيشوشة من معتمدية رواد صحبة الوفد المرافق له، وذلك يوم الاثنين 19 أكتوبر 2020 على الساعة العاشرة صباحا وعاين بنفسه الحالة الكارثية التي يعانيها سكان المنطقة المذكورة وتحدث مع بعض المواطنين القاطنين هناك وتأكد بشكل لا يرقى إليه الشك من الصعوبات والمشاكل التي يلاقيها السكان والتي سبق وأن طرحها عليه مناضلو حزب العمال بجهة أريانة الذين زار وفد منهم في فترات سابقة واطلعوا على الوضع وتبنّوا مطالب السكان وساندتهم في ذلك الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان سواء فرعها بأريانة أو الهيئة المديرة على مستوى وطني ممثلة في شخص الكاتب العام السيد البشير العبيدي .

إنّ مطالب مواطني حي المطار 2 هي مطالب أساسية لا تستقيم الحياة من دونها. وهي إدخال النور الكهربائي والماء الصالح للشراب من قبل بلدية رواد دون دفع خطية الألف دينار التي فرضت عليهم رغم أنّ الأغلبية الساحقة منهم غير قادرة على ذلك وكذلك تهيئة الطريق الموصلة إلى منازلهم وإنارتها حتى يتمكن المتساكنون ومرضاهم من التنقل إلى العمل والمداواة وكذلك حتى يذهب التلاميذ إلى مدارسهم.
إنّ حزب العمال في جهة أريانة إذ يساند سكان حي المطار 2 في مطالبهم المشروعة والمنصوص عليها دستوريا كالحق في الماء والكهرباء فإنه يوجّه إليهم تحية الإكبار والتقدير لدفاعهم عن حقوقهم. فقد نظموا وقفة احتجاجية أمام قصر البلدية في رواد وقابلوا السيد والي أريانة مرتين سواء مع ممثل حزب العمال أو مع الوفد الرابطي.

وبهذه المناسبة يثمن عاليا الدور الذي لعبته الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان والجدية التي تعامل بها السيد والي أريانة والاستجابة مؤخرا لمطالب السكان من قبل بلدية رواد حسب ما أعلمنا به بعض سكان منطقة حي المطار 2 أمس الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 إثر زيارة وفد مهم من بلدية رواد لمنطقتهم وتفهمهم للصعوبات التي يعانونها. وقد وعدوهم بطرح خطية المليون للذين لديهم مساكن مساحتها مساوية أو أقل من مائة متر مربع وتسليط خطية بـ300 دينار لمن لديهم مساحة أكبر من ذلك، طلبوا منهم تقديم مطلب جماعي لتهيئة الطريق ووعدوهم بالقيام بذلك بصورة مؤقتة إلى حين برمجته رسميا وتوفير الإنارة العمومية وتقديم مطالب فردية للتزود بالماء الصالح للشراب والنور الكهربائي لعديد العائلات الفاقدة لذلك.

إنّ حزب العمال بجهة أريانة يعتبر هذه الإجراءات من قبل البلدية مهمة والنتائج الأولية طيبة ويرجو أن تنجز التعهدات التي قدمها وفد البلدية للسكان. كما يؤكد أنّ مناضليه دائما في المتابعة والدفاع المستمر عن حقوق المواطنين وخاصة منهم الكادحون والطبقات الفقيرة والمهمشة.

محمد الحبيب بلحاج

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
×