الرئيسية / منظمات / أخبار / مشاركة فرع حزب العمال في فرنسا في مسيرة المهاجرين بباريس
مشاركة فرع حزب العمال في فرنسا في مسيرة المهاجرين بباريس

مشاركة فرع حزب العمال في فرنسا في مسيرة المهاجرين بباريس

شارك مناضلات ومناضلو حزب العمال، فرع الهجرة بفرنسا في مسيرة المهاجرين الممنوعين من الإقامة في فرنسا بباريس يوم 17 أكتوبر 2020 والتي تأتي خاتمة لمسيرات وفود من المهاجرين غير المتحصلين على وثائق إقامة من الجهات. وقد انطلقت الوفود يوم 19 سبتمبر مشيا على الأقدام من مرسيليا ومونبليي والتحقت بها فيما بعد وفود من مدن أخرى (ليون، ليل، نانت…). وقد شارك الحزب في هذه المسيرة مساندة لحق حرية التنقل ومساندة للعمال غير المتحصلين على وثائق إقامة والذين يتعرضون إلى أبشع ظروف الاستغلال من قبل الشركات الفرنسية التي تمعن في الاستفادة من وضعهم الهش وتضامنا مع ما يعانونه من اضطهاد من قبل السلطات الفرنسية في مراكز الاحتجاز.
شارك في تنظيم هذه المسيرة عدد من جمعيات المهاجرين في فرنسا وعدد ومن الأحزاب السياسية الفرنسية الشيوعية والنقابات الفرنسية وتنسيقيات المهاجرين الممنوعين من الاقامة. وكان فرع الحزب في فرنسا من الموقّعين على الدعوة لهذه المسيرة. وقد اختار المنظمون تاريخ 17 أكتوبر لرمزيته المتعلقة بمقتل متظاهرين جزائريين في باريس خرجوا مطالبين بالحرية في نفس التاريخ من سنة 1961.
تمحورت أهداف المسيرة حول دعوة الرئيس الفرنسي للمبادرة بتسوية وضعية المهاجرين الممنوعين من الإقامة وغلق مراكز احتجاز المهاجرين المهينة وتمكين المهاجرين من سكن لائق وصحي خاصة في ظرف وباء الكورونا.
هذا وقد منع محافظ مدينة باريس المسيرة من الوصول إلى قصر الإيليزي متذراعا بـ“المخاطر الصحية“.

زياد بن عبد الجليل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

إلى الأعلى