الرئيسية / صوت الجهات / أصحاب المهن الليلية يحتجّون
أصحاب المهن الليلية يحتجّون

أصحاب المهن الليلية يحتجّون

يعيش أصحاب العمل الليلي بجزيرة جربة من موسيقيين وعملة وأعوان حراسة وأصحاب محلات تجارية ومطاعم وغيرهم أوضاعا مادية مزرية نتيجة البطالة القسرية المفروضة عليهم بسبب إجراءات حضر الجولان وإغلاق المحلات والمتاجر وغيرها من المرافق بالجزيرة طبقا لقرارات الحجر الصحي دون اتخاذ إجراءات مرافقة تحدّ من وطأة الأزمة رغم علم السلطة باستتباعاتها الاقتصادية والاجتماعية. وهو ما دفع بقطاعات مهمة منهم إلى حافة الفقر والخصاصة.

ورغم بعض التحركات التي خاضها المتضررون من الغلق ومن أزمة الكورونا سابقا، فإنّ الحكومة والسلط المحلية لم تحرّك ساكنا في اتجاه إيجاد الحلول والتخفيف من وطأة الأزمة. وهو ما اضطرّ هؤلاء إلى مزيد من التحركات والاحتجاجات والتأسيس لتنسيقية “سيب الليل” التي دعت إلى وقفة احتجاجية نفذت صباح اليوم بحصور محترم رُفعت فيه شعارات ذات محتوى اجتماعي تبيّن الشعور بالحيف وتسلط الضوء على الحق في الشغل وعلى انحدار الوضعية الاقتصادية لأصحاب المهن الليلية.

كما تحولت الوقفة إثر ذلك إلى مسيرة في اتجاه الأحياء السكنية المجاورة. ثم عادت إلى نقطة الانطلاق حيث بحث المعنيون الخطوات التصعيدية الممكنة ودعوا إلى مزيد التعبئة والتنظيم في علاقة بالتحركات الاحتجاجية القادمة.

الحبيب العدالي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

إلى الأعلى