الرئيسية / منظمات / أخبار / بداية من اليوم، الصحفيّون يحملون الشّارة الحمراء
بداية من اليوم، الصحفيّون يحملون الشّارة الحمراء

بداية من اليوم، الصحفيّون يحملون الشّارة الحمراء

تنفيذا لقرار المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، يحمل الصحفيون بداية من اليوم الاثنين 23 نوفمبر وإلى غاية يوم الخميس 26 نوفمبر الشارة الحمراء كبداية للدخول في سلسة من التحرّكات الاحتجاجية احتجاجا على ممطالة الحكومة في تنفيذ الاتّفاقات السابقة من بينها إصدار الاتفاقية الإطارية المشتركة في الرائد الرسمي.
وقد أعلنت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين في بيانها الصادر يوم 19 نوفمبر الجاري دخول الصحفيين في سلسلة من التحرّكات الاحتجاجية بداية بحمل الشارة الحمراء. وقد حددّت يوم الخميس 26 نوفمبر يوم غضب تخلّله وقفات احتجاجية بساحة الحكومة بالقصبة وفي مختلف الجهات وتجمّع احتجاجي بمقرّ النقابة بالعاصمة.
كما أعلنت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين تنفيذ إضراب عام في قطاع الصحافة يوم 10 ديسمبر المقبل تزامنا مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان.
للتذكير فقد أقرّ المكتب التنفيذي الموسّع للنقابة المنعقد مؤخّرا الدخول في سلسلة من التحرّكات احتجاجا على عدم تطبيق جملة من الاتفاقات مع النقابة أهمّها عدم إصدار الاتّفاقية الإطارية المشتركة في الرائد الرسمي رغم صدور حكم قضائي لفائدة النقابة من قبل المحكمة الإدارية.

ف/ح

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

إلى الأعلى