الرئيسية / صوت الجهات / أزمة الغاز تحطّ الرحال بالمؤسسات التربوية والتلاميذ بلا طعام
أزمة الغاز تحطّ الرحال بالمؤسسات التربوية والتلاميذ بلا طعام

أزمة الغاز تحطّ الرحال بالمؤسسات التربوية والتلاميذ بلا طعام

تتواصل أزمة الغاز بماجل بلعباس لتشمل المؤسسات التربية (معهد ماجل بلعباس، معهد ماجل بلعباس 1 والمدرسة الإعدادية بماجل بلعباس) التي تحتوي على مبيتات للتلاميذ. وقد نفذ الغاز منذ أيام بالإعدادية حيث تولت الإدارة تقديم وجبتين غذاء للتلاميذ في شكل لمجة “كسكروتات” وبنفس الطريقة سيتمّ تقديم الوجبة هذه الليلة لتلاميذ معهد ماجل بلعباس 1.

هذا وقد علمت “صوت الشعب” أنّ بداية من صباح يوم غد الخميس 03 ديسمبر يكون الغاز قد نفذ بصفة نهائية في مختلف الموسسات التربيوية المذكورة ممّا ستؤدي حتما إلى صعوبات جمّة لدى إدارة هذه المؤسسات في التصرف مع وجبات التلاميذ. كما علمت “صوت الشعب” أيضا أنّ غدا سيُعقد اجتماع بمقر الولاية بين سلطة الإشراف ورؤساء الوحدات بديوان الخدمات المدرسية في محاولة لإيجاد الحلول الممكنة. هذا ويُذكر أنّ مديري المؤسسات التربوية والمشرفين على الديوان اجتهدوا مرارا وتكرارا لحلّ الإشكال لكنهم استنفذوا كل مجهوداتهم دون تفاعل إيجابي من قبل سلط الإشراف.

وفي اتصال “صوت الشعب” برئيس بلدية المكان، أفاد السيد محمد الساسي الحاجي رئيس البلدية أنه يقوم بمساعي جدية مع سلطة الإشراف لتوفير الغاز للمؤسسات التربوية وتقديم الحلول الممكنة. لكنه لم يتلقّ إلى حدّ الساعة وعدا رسميا رغم اقتراحه توفير شاحنة البلدية لنقل الغاز وشرط توفير الحماية الكافية للشاحنة والسائق وهو الآن في انتظار ردّ الوالي.

إنّ كلّ هذه المأساة التي وصلت إليها البلاد هي نتيجة حتمية لخيارات سياسية فاشلة عبث بالكبار والصغار. وها هي اليوم تجوّع التلاميذ بالمعاهد. سياسات ماضية في تدمير ما تبقّى من القطاع التربوي وغيره من القطاعات. إنها سلطة عاجزة عن توفير الحد الأدنى المطلوب وجب على كل حرّ ترحيلها.

كـمـال فـارحـي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
×