الرئيسية / صوت الجهات / ڨفصة،المتلوي: توقف لنشاط الفسفاط والطرف النقابي في لقاء مرتقب مع وزيرة الطاقة والمناجم
ڨفصة،المتلوي: توقف لنشاط الفسفاط والطرف النقابي في لقاء مرتقب مع وزيرة الطاقة والمناجم

ڨفصة،المتلوي: توقف لنشاط الفسفاط والطرف النقابي في لقاء مرتقب مع وزيرة الطاقة والمناجم

على وقع حالة الشلل التام التي تشهدها شركة فسفاط قفصة بسبب احتجاجات عمالها وأعوانها المتواصل إلى حد اليوم الاثنين 11 جانفي، حيث دخلوا في إضراب مفتوح منذ قرابة الشهر بكافة الأقاليم التابعة لها، سيعقد غدا الثلاثاء بالعاصمة لقاء بين الطرف النقابي ووزيرة الطاقة والمناجم سلوى الصغير لتدارس المطالب التي رفعها المحتجون المتعلقة بتنقيح القانون الأساسي للشركة المُنقّح منذ سنة 1994 إضافة إلى مطالب مهنية أخرى منها المنح.

وللإشارة فإنّ أنشطة قطاع الفسفاط بوحدات الإنتاج من استخراج فغسل ووسق بإقليمي معتمديتي المتلوي والمظيلة الكبرى (الرديف_ام العرائس) وفي وقف عملّيات نقل الفسفاط التجاري عبر خطوط السكّة الحديدية أو الشاحنات نحو حرفاء شركة فسفاط قفصة، وهم بالخصوص وحدات المجمع الكيميائي التونسي (قابس والمظيلة) والشركة التونسية الهندية لصنع الأسمدة بالصخيرة.

ويذكر أنّ شركة فسفاط قفصة لم يتجاوز إنتاجها من مادة الفسفاط لهذه السنة 3,3 مليون طنا في الوقت الذي كانت تأمل فيه بلوغ خمسة ملايين طنا.
من ناحية أخرى ما يزال مخزون يقدر بحوالي 3,6 مليون طنا جاهزا للتحويل نحو معامل المجمع الكيميائي التونسي التي توقف بعضها عن العمل على غرار معمل المظيلة 1.

رضا الجلولي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

إلى الأعلى