الرئيسية / صوت الوطن / نقابة الصحافيين تطلق مرصدا لمراقبة أخلاقيات الصحافة المكتوبة والإلكترونية
نقابة الصحافيين تطلق مرصدا لمراقبة أخلاقيات الصحافة المكتوبة والإلكترونية

نقابة الصحافيين تطلق مرصدا لمراقبة أخلاقيات الصحافة المكتوبة والإلكترونية

أعلن نقيب الصحافيين ناجي البغوري اليوم الخميس أنه تم إطلاق مرصد لمراقبة أخلاقيات المهنة في الصحافة المكتوبة والإلكترونية.najiiibghouriiii

وأوضح رئيس النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين ناجي البغوري أن الهدف الأساسي من إنشاء “مرصد أخلاقيات المهنة في الصحافة المكتوبة والإلكترونية” يتمثل في لفت نظر الصحفيين وتنبيهم من أجل تفادي الأخطاء التي تمس بأخلاقيات المهنة فضلا عن قطع الطريق أمام كل من يعمل على استغلال هذه الأخطاء من أجل الضغط على الإعلام والحد من حرية التعبير.
وأضاف أن النقابة تسعى إلى تكريس رقابة ذاتية على القطاع حتى لا يبقى المجال مفتوحا أمام تدخل من خارج أهل القطاع في انتظار إنشاء “مجلس الصحافة” مشيرا إلى أن هذا المرصد سيحمي الصحفي من الوقوع في الخطأ كما سيحمي المجتمع من وسائل الإعلام وسيعمل على حث الصحفيين على إنتاج أكثر جودة.
وسيعمل المرصد على تتبع خطابات العنف والكراهية والإرهاب في الصحافة المكتوبة والإلكترونية بعد ان كانت له تجربة سابقة خلال فترة الإنتخابات من خلال “مرصد الإعلام خلال فترة انتخابات تونس 2014” الذي قام بمتابعة المضامين التي تنتجها عينة مختارة من الصحف المكتوبة والمواقع الإلكترونية والوكالاتية وفق ما صرح به نقيب الصحفيين ناجي البغوري.
وتابع قائلا أن الغاية من إنشاء المرصد ليست التشهير بقدر ما هي عملية تحسيس للصحفيين بأن خطابات العنف والكراهية والإرهاب تدخل في خانة الأفعال غير الأخلاقية وغير القانونية التي تتعارض مع حقوق الإنسان.
وكانت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين قد أعلنت أمس عن فتح باب الترشحات للعمل صلب “مرصد أخلاقيات المهنة في الصحافة المكتوبة والإلكترونية” الذي سيطلق بدايوة من 15 نوفمبر القادم ويتواصل عمله طيلة 9 أشهر قابلة للتمديد.

(وات)

PRESSE

.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

16 − واحد =

إلى الأعلى
×