الرئيسية / صوت الجبهة / الدكتور جلّول عزونة: ما جمعنا في الجبهة الشعبيّة هو التوجّه التقدّمي!
الدكتور جلّول عزونة: ما جمعنا في الجبهة الشعبيّة هو التوجّه التقدّمي!

الدكتور جلّول عزونة: ما جمعنا في الجبهة الشعبيّة هو التوجّه التقدّمي!

جلولفي حوار له على أعمدة جريدة “التونسيّة” أجاب المثقّف وعضو  مجلس أمناء الجبهة الشعبيّة الدكتور جلّول عزّونة عن “حقيقة” وجود صراعات صلب الجبهة الشعبيّة قائلا:

“الجبهة الشعبية تضمّ كما تعرف عشرة أحزاب ومنظّمات ومستقلّين، وشبه المعجزة أنّنا اجتمعنا رغم الإيديولوجيات والكتل. يعني، عندنا القوميّون والبعثيّون والقوميّون الناصريّون والشيوعيّون بمختلف اتجاهاتهم.
هذا الخليط، ماذا جمعه في «الجبهة الشعبية»؟ وهذا أنا شخصيا أؤكّد عليه. وفي حوار حول رئاسة لجنة المالية في مجلس نوّاب الشعب قال الأخ الجيلاني الهمّامي للسيد المهدي بن غربيّة: «أنت لم تقرأ أرضيّة الجبهة الشعبية»، في هذه الأرضية صفحتان، أعلنّاها ونشرناها ووزّعناها على الصّحافة يوم 7 أكتوبر 2012 منذ عامين وستّة شهور. ما الذي جمع كلّ هؤلاء الناس؟ لم تجمعنا الأيديولوجيّة الناصريّة، وقلنا للناصريّين: «مارسوا إيديولوجيّتكم في حزبكم».. ولا الأيديولوجية الشيوعية، وقلنا للشيوعيين بمختلف توجّهاتهم: «كلّ واحد في «حَانُوتُو» يواصل نضاله» «ولا «البعث»… الذي جمعنا شيء وحيد هو التوجّه التقدّمي، وكتبنا هذا.. إنّ ما يجمعنا هو فكرة التقدّم والإيمان بفكرة التقدّم وأنّه لا يمكن لحالة تونس والتونسيين أن تبقي على ما هي عليه، بل نبحث في نطاق سياسة تمَشّ معقولة ومنطقيّة في نطاق الأرقام ونطاق دراسة في حاجات الجهات والمواطنين ما يمكن القيام به في اتجاه تغيير الأحوال تماشيا مع جوهر شعارات الثّورة من كرامة وتشغيل.. وقدمنا هذا مثلما قلت لك في البرنامج البديل لميزانية 2014. نستطيع أن نقوم بكثير من الأشياء بإمكانياتنا الحاليّة، بنفس الميزانية وبلا اقتراضات من الخارج. هذا ما يجمعنا في «الجبهة الشعبية». إذن، رغم ذلك هناك اختلافات وسط «الجبهة الشعبية» ولم نُخْفِهَا يوما وتحدّثنا عنها وصرّحنا بها، لم ننقص منها.. هي موجودة. لكن، أحيانا تأتي زوابع في كأس…”

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
×