الرئيسية / الافتتاحية / صوت البرلمان / خلال اجتماع لجنة الإصلاح الإداري والحوكمة الرشيدة
خلال اجتماع لجنة الإصلاح الإداري والحوكمة الرشيدة

خلال اجتماع لجنة الإصلاح الإداري والحوكمة الرشيدة

قريبا الاستماع للمسؤولين عن شركة الخطوط التونسية وشركة إسمنت قرطاج وشركة السكك الحديدية

خصّصت لجنة الإصلاح الإداري والحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد ومراقبة التصرّف في المال العام اجتماعها يوم الإثنين 6 فيفري الجاري للنظر في تقدّم أشغال فرق العمل ومتابعة توصيات اللجنة واختيار مواضيع المهمّات الرقابية للفترة المقبلة.Untitled-2

وناقش أعضاء اللجنة الوضعية التي تمرّ شركة الخطوط التونسية خاصة الصعوبات التي تعرفها من الجانب المالي التي تسبّب في عدم قدرتها على منافسة الشركات الأخرى، وفي هذا الإطار طالب النواب بضرورة عقد يوم دراسي للنقاش في مختلف مشاكل الشركة والتوصّل إلى وضع خطّة إصلاحية.

كما اقترح النوّاب دعوة وزير النقل في جلسة استماع حتى يقدّم كافة التفاصيل حول وضع الشركة وكيفية إيجاد حلول في اتّجاه إنقاذها ووضع تدابير تشريعية لها.

وفي ذات الجلسة استمع النواب إلى ما توصّل إليه فريق العمل بخصوص الشركة التونسية للسكك الحديدية، حيث أفاد أحد أعضاء الفريق أنّه تمّت مراسلة الرئيس المدير العام للشركة من أجل تقديم القوائم المالية وجميع الوثائق الإدارية والرقابية، فيما أوضح أحد النواب أنّه تمّ اقتراح الاستعانة بخبير من أجل تحليل الوثائق وقيامه بالتدقيق المالي. كما اتّفق النواب على عقد جلسة استماع مع وزيرة المالية والرئيسة المديرة العامة لجديدة ووزير النقل حتّى يقدّموا رؤيتهم المستقبلية للشركة.

الجلسة أيضا عرضت ما تمرّ به شركة إسمنت قرطاج (شركة مصادرة)، حيث أوضح فريق العمل المخصّص للشركة أنّ هناك عديد المعطيات تفيد أنّ الملفّات بشأنها معقّدة كما تعيش الشركة أزمة عميقة وهو ما يتطلّب اليوم إيجاد حلول جذرية لها أمام تراكم ديونها وصيحة الفزع التي أطلقها المسؤولين عنها.

من جانبه اقترح الجيلاني الهمامي النائب عن الجبهة الشعبية والمقرّر المساعد للّجنة إعادة تنظيم رأس مال الشركة إضافة لدعوة عدد من الخبراء لتقديم تصّور من أجل الإنقاذ.

فاتن حمدي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
×