الرئيسية / صوت الجبهة / هيئة الدّفاع عن البراهمي تكشف عن وثيقة استخباراتية تُورط العريض وبن جدّو
هيئة الدّفاع عن البراهمي تكشف عن وثيقة استخباراتية تُورط العريض وبن جدّو

هيئة الدّفاع عن البراهمي تكشف عن وثيقة استخباراتية تُورط العريض وبن جدّو

أكّد المحامي عبد النّاصر العويني العضو في “هيئة الدّفاع عن الشّهيد محمد البراهمي” أنّ الهئية رفعت شكاية جزائيّة في حقّ رئيس الحكومة الأسبق علي العريض وزير الدّاخلية آنذاك لطفي بن جدّو بسبب إخفاء وثيقة استخباراتيّة من ملفّ اغتيال البراهمي.

وبيّن أنّ  الهيئة استنتجت إخفاء الدّاخليّة للوثيقة بالرّبط بين قولها أنّها قدّمت الوثيقة إلى القضاء وفقدانها من ملف اغتيال محمّد البراهمي.

وأشار إلى أنّ الهيئة تحصّلت على هذه الوثيقة “من مصادرها الخاصّة، على حدّ تعبيره، و الّتي تحفّظ في الكشف عنها.

وأكّد على عدم تدويل الهيئة لقضية اغتيال البراهمي اعتقادا منها بأنّ القضاء التّونسي هو الكفيل بالتّوصّل إلى حقيقة الاغتيال.

وتفيد الوثيقة  الاستخباراتيّة الصّادرة عن وكالة الاستخبارات الأمريكيّة المذكورة بضلوع تنظيم “أنصار الشّريعة” في اغتيال محمّد البراهمي، كانت قد تلقتها وزارة الدّاخليّة يوما بعد الاغتيال، حسب القيادي في التيّار الشّعبي محسن النّابتي في تصريح لإذاعة “كلمة” اليوم الأربعاء.

وقد عقدت هيئة الدّفاع عن الأمين العام لحركة الشّعب محمّد البراهمي، الّذي تمّ اغتياله يوم الـ25 من جويلية 2013 ندوة صحفيّة  اليوم الأربعاء “لإطلاع الرّأي العام  على مستجدّات ملف اغتيال شكري بلعيد”، حسب عبد  المحامي عبد النّاصر العويني عضو “هيئة الدّفاع عن الشّهيد محمّد البراهمي”

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
×