الرئيسية / صوت الجبهة / بيان الجبهة الشعبية // قضية شكري بلعيد: هيئة الدفاع ترفع شكاية ضد حاكم التحقيق
بيان الجبهة الشعبية // قضية شكري بلعيد: هيئة الدفاع ترفع شكاية ضد حاكم التحقيق

بيان الجبهة الشعبية // قضية شكري بلعيد: هيئة الدفاع ترفع شكاية ضد حاكم التحقيق

تونس في 5 جويلية 2016


بيان

 Untitled-1

تعلم الجبهة الشعبية الرأي العام بأن هيئة الدفاع  في ملف اغتيال الشهيد شكري بلعيد تقدمت يوم  الاثنين 04/07/2016  بشكاية جزائية ضد البشير العكرمي، حاكم التحقيق الأول المتعهد بهذا الملف وذلك بناء على الإخلالات العديدة التي تعمدها في التحقيق والتي تعتبر جرائم يعاقب عليها القانون المتعلق بمكافحة الإرهاب ومنع غسل الأموال.

وقد اعتمدت هيئة الدفاع في الشكاية التي تقدمت بها جملة من الأدلة التي تفيد أن حاكم التحقيق المعني تعمد في أبحاثه إخفاء أو إهمال جملة من المعطيات الهامة والملموسة بغرض طمس الحقيقة في اغتيال الشهيد شكري بلعيد وهو ما يعتبر عملا إجراميا يعاقب عليه قانونا، خاصة إذا ما تم من قبل الجهة المحمولة على كشف الحقيقة أي قاضي التحقيق.

إن الجبهة الشعبية المعنية مباشرة بمآل الأبحاث في قضية اغتيال الشهيد شكري بلعيد، باعتباره أحد مؤسسيها وقائدا بارزا من قادتها، إذ تؤيد ما قامت به هيئة الدفاع وتجدد تمسكها بكشف الحقيقة كاملة أيا كان مركز أو سلطة الجهة المورطة في الاغتيال، فإنها تضم صوتها إلى صوت حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد لدعوة:

–  النيابة العمومية إلى تتبّع حاكم التحقيق والمدعو ع.ب من أجل جريمة المشاركة في القتل العمد مع الإضمار وإضافة جميع الوثائق والمؤيدات المتعلقة بتلك الواقعة إلى ملف اغتيال الشّهيد الرمز شكري بلعيد.

– وزير العدل بصفته تلك وبوصفه  رئيسا للنيابة العمومية بتحمل مسؤوليته كاملة إزاء الجرائم المرتكبة من قبل قاضي التحقيق.

إن الجبهة الشعبية تدعو كافة القوى الديمقراطية والتقدمية من أحزاب سياسية ومنظمات وطنية وجمعيات حقوقية وكل أبناء وبنات شعبنا الذين عبّروا عن رفضهم للإرهاب والاغتيال السياسي لمواصلة النضال من أجل كشف الحقيقة في الإغتيالات السياسية. كما تدعوهم بالمناسبة إلى التجند من أجل إحياء ذكرى اغتيال الشهيد الرمز الحاج محمد البراهمي يوم 25 جويلية القادم.

 

عن الجبهة الشعبية

الناطق الرسمي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
×