الرئيسية / صوت الجهات / بوحجلة: رغم تنسيقه مع السلط المحلية، إيقاف صاحب محلّ بيع مواد غذائية من أجل 4 أكياس من مادة السميد
بوحجلة: رغم تنسيقه مع السلط المحلية، إيقاف صاحب محلّ بيع مواد غذائية من أجل 4 أكياس من مادة السميد

بوحجلة: رغم تنسيقه مع السلط المحلية، إيقاف صاحب محلّ بيع مواد غذائية من أجل 4 أكياس من مادة السميد

على غرار أغلب جهات الجمهورية خلال فترة الحجر الصحي الشامل، وتطبيقا لقرارٍ صادر عن وزارة التجارة يتمّ توزيع مادة السميد بمدينة بوحجلة بولاية القيروان على أصحاب محلاّت المواد الغذائية ليلا وذلك تفاديا لأيّ طارئٍ من الفوضى والازدحام والنّهب. لكنّ رغم تنسيقه المسبق مع عمدة ومعتمد المنطقة من أجل نقل كمّيات من مادّة السّميد وتوزيعها على الأهالي، تعرّض الشاب نجيب عطي صاحب محل بيع مواد غذائية إلى الإيقاف ليلة الخميس 23 أفريل الجاري بتهمة احتكار مادة مدعمة وخرق قانون حظر الجولان.

وقد تعرّض الشاب عطي المتحصل على شهادة الأستاذية في الرياضيات والمعطّل عن العمل منذ 15 سنة إلى الإيقاف في حدود منتصف الليل من يوم الخميس الفارط عندما كان عائدا من مركز المدينة وتحديدا من مكان توزيع السميد (معصر الابيض) إلى منزله الكائن بعمادة الشوامخ حاملا معه أربعة أكياس من السميد وهو نصيب قريته.

يبدو كالعادة أنّ أجهزة الدولة عندما تعجز على إيقاف “أثرياء الحرب”، هؤلاء المحتكرين الحقيقيين الذين جوّعوا المواطن بجشعهم واستثمارهم في “الكورونا” هي بمثل هذه الممارسات تغطّي على فشلها بتقديم أكباش فداء من أبناء الشعب.

عبد السلام عطي

صورة منشورة من صفحة عمدة الجهة حول مناب كلّ صاحب محلّ من مادة السميد:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
×