الرئيسية / صوت الجهات / بوحجلة: العائلات المعوزة بين مطرقة الظروف الصعبة وسندان الكورونا…
بوحجلة: العائلات المعوزة بين مطرقة الظروف الصعبة وسندان الكورونا…

بوحجلة: العائلات المعوزة بين مطرقة الظروف الصعبة وسندان الكورونا…

نفذ يوم الاثنين 18 ماي عدد من أصحاب دفتر العلاج المجاني وذو التعريفة المنخفضة (الكرني الأبيض والأصفر ) وقفة احتجاجية أمام مقر وحدة النهوض الاجتماعي ببوحجلة، على خلفية استثنائهم من منحة 200د التي أقرتها الحكومة لصالح العائلات المعوزة.

وقد أكد المحتجون ومن بينهم عائلات من ذوي الاحتياجات الخصوصية أنهم لم يتلقوا أيّ مساعدة طيلة الفترة الماضية،رغم تقديمهم مطالب للعمد بعد أن تم حرمانهم من منحة شهر أفريل. إلآ أنّ الخطأ لم يتدارك في شهر ماي.. علما وأنّ هناك عددا كبيرا من الميسورين من أصحاب الشاحنات والسيارات الفاخرة تمتّعوا بجزأي هذه المنحة، وهو ما زاد من غضبهم حسب قولهم.

وقد حضر هذه الوقفة الاحتجاجية عضو المجلس البلدي ورئيس لجنة الشؤن الاجتماعية ببلدية بوحجلة السيد المنجي الشامخي الذي عبّر عن مساندته المطلقة للمحتجين مؤكدا أنّ عملية فرز المطالب قد تمت خارج الإطار القانوني الذي أقره منشور وزارة الشؤون الاجتماعية والذي يفرض حضور كل من وحدة النهوض الاجتماعي، المعتمد، العمد والبلدية (لجنة الشؤون الاجتماعية) لعملية فرز المطالب.

وقال إنه لم يتلقّ أي استدعاء وإنه لم يحضر هذه العملية وإنّ الإدارة غيّبت جميع الأطراف او على الأقل غيبته هو كممثل عن البلدية حسب ما ورد في كلمته.

عبد السلام عطي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
×