الرئيسية / صوت الجهات / إحالة 7 مواطنين على وكالة الجمهورية واعتصام للأهالي بمنطقة والي
إحالة 7 مواطنين على وكالة الجمهورية واعتصام للأهالي بمنطقة والي

إحالة 7 مواطنين على وكالة الجمهورية واعتصام للأهالي بمنطقة والي

أعلن أهالي منطقة والي من معتمدية منزل الحبيب اليوم 10 جوان اعتصام من اجل إطلاق سراح أبنائهم والكفّ عن التتبعات ضدهم. وتعود أطوال الحادثة أن بالمنطقة “مدجنة” لا تحترم المواصفات الصّحية وتسببت ولمدة طويلة في انبعاث روائح كريهة وأوساخ تضرّر منها المتساكنين.

وفي الأثناء تقدم الأهالي بشكايات عديدة إلى السلط المحلية انتهت بإمضاء محضر اتفاق بين الأطراف وهم كل من السلط المحلية بما فيها ممثلى وزارة البيئة والمعتمد وممثلين عن المتساكنين والممثلين عن المدجنة وذلك خلال الأسبوع الفارط .الا أن صاحبة المدجنة وبعد إمضاءها للاتفاق وفي حركة تشفي ضد المتساكنين تقدمت بقضية ضد عدد من أبناء المنطقة بادعاء الإضرار بمصالحها عبر قطع الطريق والاعتداء وإشعال إطارات مطاطية الخ.

ونظرا لكون صاحبة المدجنة ذات نفوذ جهوى وفقا لتصريحات الأهالي فان الاستدعاءات تم تبليغها يوم الأحد الفارط إلى المشتكى بهم وتم سماعهم بسرعة من قبل مركز الحرس يوم الاثنين واليوم الأربعاء مثل 7 منهم أمام وكيل الجمهورية الذي واجههم بتهم عدة. وعلى خلفية ذلك خرج الأهالي للاعتصام والدفاع عن أبناءهم وعن حقوقهم ضد الاستقواء والهر سلة والتشفي الذي يمارس ضدهم.

متابعة: زينب الكافي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

19 − ثمانية =

إلى الأعلى
×