الرئيسية / صوت الجهات / احتجاجا على التهميش وقبيل الإضراب الوطني: أعوان الصحة بالقيروان ينظمون مسيرة سلمية ويطالبون بحقوقهم المشروعة
احتجاجا على التهميش وقبيل الإضراب الوطني:  أعوان الصحة بالقيروان ينظمون مسيرة سلمية ويطالبون بحقوقهم المشروعة

احتجاجا على التهميش وقبيل الإضراب الوطني: أعوان الصحة بالقيروان ينظمون مسيرة سلمية ويطالبون بحقوقهم المشروعة

نفّذ اليوم 11 جوان 2020 إطارات وأعوان الصحة العمومية بجهة القيروان مسيرة انطلقت على الساعة الثامنة صباحا من مستشفى ابن الجزار لتصل إلى مقر الولاية بالجهة ،اين رفع الأعوان شعارات متمسكة بالقانون الاساسي وبسحب الفصل 2 من قانون الوظيفة العمومية على جميع أسلاك وأعوان الصحة واحتجاجا على التهميش الذي يعانيه القطاع منذ عقود وغياب أبسط الحقوق الذي بات مفضوحا خاصة في فترة الكورونا، فلا منح جوائح واوبئة تذكر ولا قانون اساسي يحمي الأعوان ولا وقاية حقيقية في تلك الفترة التي تجند خلالها جيشنا الأبيض واستبسل في حماية مواطنيه دون سلاح حقيقي من الدولة، سلاحه الوحيد في ذلك الشجاعة وروح المسؤولية.

وفي حركة رمزية بمقر الولاية، قام كل الزملاء المحتجين بتعليق ميدعاتهم البيضاء او ما سموه بـ”زي الجيش الابيض” على قضبان باب الولاية ليعبّروا عن سخطهم وعميق غضبهم إزاء تجاهل السلط لمطالبهم المشروعة،..

هذا وقد عبّر الكاتب العام للفرع الجامعي للصحة بالقيروان عن نيّة الفرع في التصعيد في القادم من الأيام. وأكد على ضرورة التجند للإضراب العام القطاعي المقرر بتاريخ 18 جوان من قبل الهياة الإدارية للجامعة العامة للصحة، وهو ما ينبئ بصيف ساخن سيشنه قطاع الصحة العمومية هذه المرة دون هوادة.

حنان البعزاوي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
×