الرئيسية / صوت الجهات / أهالي المرناقية يطالبون بالماء الصالح للشراب
أهالي المرناقية يطالبون بالماء الصالح للشراب

أهالي المرناقية يطالبون بالماء الصالح للشراب

تنعقد اليوم الثلاثاء 07 جويلية جلسة عمل تشاركية بين نشطاء من المجتمع المدني بمعتمدية المرناڨية ومسؤولي الجهة بمقر ولاية منوبة على خلفية الوقفة الاحتجاجية التي نفذها متساكنو المرناڨية من ولاية منوبة أمس الاثنين 6 جويلية 2020 أمام مقر البلدية والتي تواصلت في شكل مسيرة سلمية على امتداد الطريق الرئيسية، وذلك للمطالبة بالإرجاع الفوري للماء الصالح للشراب من سد بني مطير وهو ما يميز مدينة المرناڨية وبعدم المساس به.

وقد تميزت الوقفة الاحتجاجية بغضب السكان لعدم تطبيق ما وعد به والي منوبة من إرجاع الماء كما كان، وإيقاف عملية ضخ مياه من مركب غدير القلة. وقد عبّر المحتجون أمس عن رفضهم التام للتغيير المفاجئ لنوعية المياه وجودتها بضخ كميات كبيرة من مياه مركب غدير القلة، مما أفقد ماء المرناقية عذوبته وصفاءه. وتسبب في حالات إسهال وتقيء والتهابات معدة بين المتساكنين وخاصة الأطفال وكبار السن.

وقد شارك في هذه الوقفة الاحتجاجية كل الفئات العمرية من أطفال وشيوخ وكهول وشباب. ورفعوا شعارات مطالبة بعدم المساس بجودة ماء المرناڨية وطالبوا بفتح تحقيق فوري لكل المتورطين في صفقة ماء المرناقية.

ومن الشعارات التي رفعت في الوقفة،

#ماء المرناڨية حق موش مزية
#الماء استحقاق ياعصابة السراق
#سيب الماء
# الماء حق دستوري

ومازال المتساكنون ينتظرون ردود فعل المسؤولين المحليين والجهويين الذين غابوا أثناء الوقفة مما يدل على استهتارهم ولامبالاتهم بالمنطقة وبأبنائها. وقد تساءل المحتجون مرددين:
أين نواب الجهة؟ أين والي منوبة؟
أين المدير الجهوي للصحة؟
أين أنتم أمام ما تعانيه مدينة المرناقية من نقائص وإهمال وتهميش؟!

منجية ڨرين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
×