الرئيسية / صوت الجهات / في بيان شديد اللّهجة، شباب المظيلة يرُدّ على عبّو
في بيان شديد اللّهجة، شباب المظيلة يرُدّ على عبّو

في بيان شديد اللّهجة، شباب المظيلة يرُدّ على عبّو

بعد تصريح محمد عبّو وزير الدولة لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد اليوم على موجات إذاعة شمس أفم والذي جاء فيه أنه من غير المقبول تدمير الإقتصاد بتعلة المطالب الاجتماعية وأن الدولة ستطبق القانون، ملوّحا بالاستنجاد بالحل الأمني ضد المحتجين المطالبين بحقهم المسلوب في الشغل والتنمية للجهة. وقد أصدر اليوم شباب المظيلة المعطل عن العمل بيانا يستنكرون فيه تصريحات الوزير مؤكدين على وحدتهم وتمسّكهم بمطالبهم المشروعة من أجل التشغيل وضمان نصيب الجهة في كل المناظرات وتفعيل كل ما تم الاتفاق عليه سنة 2018. واستنكر شباب المظيلة بشدة تصريحات الوزير الذي هدّد المحتجين في كامل جهة ڨفصة بالتدخل الأمني وقمع الاحتحاجات السلمية وتجريم الحراك الاجتماعي المشروع، وهو ما سيزيد من تعقيد الأوضاع. وعليه يعتبرون أنّ الحل الأمثل لإنهاء الأزمة هو تفعيل كل الاتفاقيات السابقة من خلال المجلس الوزاري المنعقد يوم 23 فيفري 2018 والذي كان مخصّصا لولاية ڨفصة.
وطالب شباب المعطلين عن العمل في المظيلة في بيانهم فتح مناظرة المجمع الكميائي بالمظلية عل أن يكون للجهة نصيب هام من المنتدبين مع مراعاة حق المعتمدية في التمييز الإيجابي والتأكيد على تسقيف زمني دقيق. وطالبو أيضا بالإعلان فورا عن النتيجة النهائية لمناظرة شركة فسفاط ڨفصة (579 عونا) والتسريع في الإعلان عن نتيجة شركة البيئة والغراسة (500 عون) وفتح مناظرة 1500 متكون بشركة فسفاط ڨفصة مع تسقيف زمني لكافة مراحلها.
يُذكر أنّ هذه المطالب سبق وأن ألغاها المجلس الجهوي المنعقد في وقت سابق والذي عبّر عن تملّص حكومة “يبطى شوي” لتعهّداتها على لسان والي وافد لنسف كل مطالب الجهة وعلى لسان نوّاب جهة ڨفصة الذين أصبحو نوابا لحكومة الفساد.
وأخيرا دعا شباب المظيلة أهاليهم رجالا و”حرايرا” إلى مناصرة أبنائهم في قضيتهم العادلة ومطالبهم المشروعة.

رضا الجلولي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
×