الرئيسية / صوت الجهات / محتجون يحطّون الرحال بمحطة ضخ الغاز “sergaz” بأولاد مرزوق
محتجون يحطّون الرحال بمحطة ضخ الغاز “sergaz” بأولاد مرزوق

محتجون يحطّون الرحال بمحطة ضخ الغاز “sergaz” بأولاد مرزوق

عمد مجموعة من المحتجّين صباح اليوم الثلاثاء 01 ديسمبر بأولاد مرزوق من معتمدية ماجل بلعباس من ولاية القصرين إلى قطع الطريق والاحتجاج أمام محطة ضخ الغاز بمنطقة أولاد مرزوق من أجل المطالبة بالتنمية والتشغيل. هذا وقد نجح المحتجون بعد سويعات من الاحتجاج في اقتحام الباب الأول للمحطة والدخول إلى بهوها والاحتجاج هناك. وتعتبر محطة ضخ الغاز “السرڨاز” من أهم المناطق الحساسة في الجهة وعلى مستوى وطني حيث تؤّمن نقل الغاز من الشقيقة الجزائر نحو إيطاليا ومنها إلى عدة دول أوروبية أخرى عبر الأراضي التونسية.
الجدير بالذّكر أنّ هذه الشركة ومنذ انتصابها قد عمدت إلى استغلال أراضي الفلاحين التي تمرّ منها الأنابيب وذلك بكراء محتشم يتراوح بين 1 دينار و4 دينارات للمتر الواحد لمدة ثلانين سنة. ولم تقم بأي دور اقتصادي يمكن أن يعود بالنفع على الجهة. لذلك يطالب الأهالي اليوم شركة “السرقاز” أن تقوم بدور اقتصادي وأن تراجع عقود الكراء وتعوّض للفلاحين عن سنوات الاستغلال الفارطة وإحداث شركة بيئية لتساهم في تشغيل المعطلين عن العمل وإحداث مناطق سقوية بالجهة. بالإضافة إلى عديد الأدوار الأخرى التي يمكن أن تلعبها الشركة والتي تمثّل مطالب ملحّة لأبناء ماجل بلعباس.
فهل ستصمد هذه الحركة وتتطور حتى تحقق كل مطالب الجهة ،أم أنّ السلطة ستنجح مرة أخرى في امتصاص الغضب بتقديم الفتات للمحتجين كبقية الحركات السابقة بشركة السرڨاز؟ لقد بات من الضروري أن يلتحق كافة أهالي ماجل بلعباس بشركة السرڨاز قبل أن تنجح السلطة في إخماد الحركة…

كــمــال فـارحـــي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
×