الرئيسية / صوت الجهات / العروسة: الشباب المعطل عن العمل: مسيرة ووقفة احتجاجية
العروسة: الشباب المعطل عن العمل: مسيرة ووقفة احتجاجية

العروسة: الشباب المعطل عن العمل: مسيرة ووقفة احتجاجية

نظّم العشرات من شباب العروسة المعطل عن العمل صبيحة هذا اليوم الخميس 4 فيفري 2020، مسيرة تبعتها وقفة احتجاجية أمام المعتمدية. وقد طالب هؤلاء الشباب بتمكينهم من مقاسم فلاحية لاستغلالها خاصة وأنّ أراضي الدولة الكثيرة مهملة أو هي تحت تصرف خواص انتهت عقودهم منذ مدة. وهم يستغلونها دون احترامٍ لكراس الشروط. علاوة على أنّ عددا من المنتفعين بمقاسم سابقة لهم شغل قار ولا يحقّ لهم التمتع بهذه المقاسم.
وقد رفع المحتجون لافتات كتب عليها: “الفلاحة هي الحل، يا حكومة الذل”، “الأراضي الدولية، حق موش مزية”، “الأرض ملك المنتجين”، “شباب العروسة ينتفض ويطالب بالتوزيع العادل للأراضي الدولية”، “الأراضي الدولية يستنفع واحد وتموت البقية”، “التشغيل استحقاق يا عصابة السراق”….
وقد حضر هذه المسيرة الأمين العام لحزب العمال حمه الهمامي إلى جانب مناضلين من الجهة ومن محلية الحزب بالعروسة. وأكّد الأمين العام للحزب للمحتجين بأنّ الإصلاح الزراعي لفائدة الفلاحين الفقراء والصغار والشباب المعطّل عن العمل يمثّل أولوية قصوى في تونس لحل مشكلة البطالة وتحقيق الأمن الغذائي والتحرر من قوى النهب المحلية والأجنبية. وهو ما يتطلّب نضالا عنيدا ومنظّما من أجل تحقيقه في نطاق تغيير جذري وشامل للعلاقات الاقتصادية والاجتماعية.
وقد عقد المحتجّون جلسة مع معتمد المكان الذي تعهد بمواصلة استرجاع الأراضي الدولية من المستثمرين الذين لم يحترموا كراس الشروط ولم يوفوا بالتزاماتهم. وأكّد أنّ تمكين الشباب من مقاسم فلاحية يمثل حلا لمقاومة البطالة خاصة وأنّ هذا الإجراء بدأ تنفيذه في بعض معتمديات سليانة (بوعرادة، قعفور، الكريب …). وتعهد بمتابعة الموضوع مع السلطات الجهوية.
وفي الختام قرر المحتجون تكوين تنسيقية محلية لمواصلة تأطير تحركاتهم ومتابعة الملف مع السلطات المحلية والجهوية حتى تحقيق مطلبهم المشروع في الحصول على الأرض.

صوت الشعب

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
×