الرئيسية / صوت الجهات / راوية عميرة تواصل خوض معركة رد الاعتبار ضد بلطجة حركة النهضة ببلدية صفاقس
راوية عميرة تواصل خوض معركة رد الاعتبار ضد بلطجة حركة النهضة ببلدية صفاقس

راوية عميرة تواصل خوض معركة رد الاعتبار ضد بلطجة حركة النهضة ببلدية صفاقس

تخوض راوية عميرة عضو المجلس البلدي ببلدية بصفاقس اعتصاما مفتوحا بمكتب رئيس البدية منذ يوم الثلاثاء الماضي على خلفية الاعتداء والتهجم ضدها من قبل مستشارة حركة النهضة أثناء جلسة المجلس البلدي ليوم 25 فيفري الماضي متوجهة إليها بعبارات مهينة لكرامتها ولكرامة المرأة عموما.
وقد التحق بالاعتصام كل من تيسير عبد الدايم وزاهر اللوز أعضاء المجلس البلدي.
وقد تتالت منذ بداية الاعتصام عمليات الهرسلة والمضايقة لراوية عميرة وزملائها المعتصمين من قبل رئيس البلدية النهضاوي ومليشياته وصلت حد المنع من زيارة المساندين من حقوقيين وسياسيين ونشطاء بالمجتمع المدني، إضافة إلى احتجاز المعتصمين بمقر البلدية صباح الأحد.
هذا وقد طالبت المستشارة عميرة باعتذار رسمي من مستشارة حركة النهضة وبيان تنديد واستنكار من رئاسة المجلس التي تعتبرها متواطئة مع التجاوزات والإهانات الحاصلة ضدها كشرط لحل الاعتصام.
وقد اعتبرت عميرة أنّ الاعتداءات والمسّ من كرامتها إهانة لها ولكل إمرأة تونسية، لذلك عبّرت عن تمسّكها بحقها في ردّ الاعتبار لها وللمرأة التونسية..
وفي المقابل يواصل رئيس بلدية صفاقس هروبه إلى الأمام وتعنته وعدم رغبته في رد الاعتبار لراوية عميرة.. بل بالعكس يتعمد صحبة حاشيته إثارة مثل هذه المواضيع الجانبية لتوجيه الرأي العام بعيدا عن فساده المالي والإداري ببلدية صفاقس الذي شهّر به مؤخرا المستشار زاهر اللوز وهو ما أثبتته دائرة المحاسبات في الفترة الماضية .
إنّ التصرفات التي أقدمت عليها مستشارة حركة النهضة ببلدية صفاقس ليست بغريبة عن سياسة حزب رجعي ولا عن أخلاقه وممارساته اليومية مثلها مثل رئيس بلديتها الذي يعبث بالمال العام على حساب مستحقات أهالي صفاقس ويوجه الرأي العام ليغطي عن وسوء تصرفه في المال العام.
إنّ ما أثبتته دائرة المحاسبات مؤخرا والمتمثلة أساسا في ضلوع منير اللومي رئيس بلدية صفاقس في الفساد وسؤء التصرف في المال العام يؤكد مرة أخرى أنّ حزب حركة النهضة هدفه الأساسي التمعش من الحكم ونهب المال العام ضاربين بذلك عرض الحائط مصالح المواطنين واستحقاقات الثورة التي أتت بهم من وراء البحار أين كانوا يعيشون البذخ هناك.. وأنّ هموم الشعب خارج دائرة اهتماماتهم.
إنّ هذا التمشي الذي يعتمد أساسا على الفساد والعبث بالوطن التي تمارسه حركة النهضة وشركاؤها بالبلديات وبمختلف الموسسات وهياكل الحكم يثبت جدارة وصحة الشعار الذي رفعته الجماهير المنتفضة خلال الأشهر المنقضية المطالبة بإسقاط منظومة الفشل
“فاسدة المنظومة من الحاكم للحكومة”

كمال فارحي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
×