الرئيسية / صوت الجهات / قبلي: وحدات الجيش تجلي سياحا غلقوا بسبب الفيضانات
قبلي: وحدات الجيش تجلي سياحا غلقوا بسبب الفيضانات

قبلي: وحدات الجيش تجلي سياحا غلقوا بسبب الفيضانات

تمّ إجلاء 3 سياح بريطانيين، و17 مواطن تونسي من بينهم 3 نساء ورضيع، في اتجاه منطقة “بئر سلطان” علقوا بمنطقة “قرعة بوفليجة” Sans titre-1بقطاع قبلي بسبب تهاطل كميات كبيرة من الأمطار بالجنوب الغربي والشرقي من البلاد خلال يومي 9 و10أفريل الجاري. وتمت عملية الإجلاء بواسطة المروحيات والشاحنات العسكرية وبالتنسيق مع اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث بولاية قبلي.

حيث تجندت الوحدات العسكرية المتمركزة بقطاعي قبلي ورمادة لإغاثة الأفراد العالقين. ووفق بلاغ أصدرته وزارة الدفاع، اليوم الاثنين، فقد تمّ تأمين 10 سياح هولنديين و4 فرنسيين ومساعدتهم على الخروج من منطقة الفيضانات بواسطة سياراتهم الخاصة. في حين بقي عنصر عسكري لتأمين 15 تونسيا أرادوا البقاء على عين المكان ومواصلة نشاطهم السياحي.

وأكّد أحد المواطنين من قصر غيلان لـ”راديو نفزاوة” أنّ الأهالي احتجوا على تأخر المساعدات بعد انقطاع الطرق المؤدية الى القرية والرابطة بينهم وبين المنطقة السياحية بعد فيضان الوادي المحاذي لمنطقة قصر غيلان.

كما طالبوا السلط الجهوية بمزيد تكثيف الجهود لفك عزلتهم. وحسب ذات المصدر، فإنّ القرية مازالت معزولة عن بقية المناطق، رغم تدخل الحماية المدنية والحرس الوطني والجيش الوطني.

لطفي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
×