الرئيسية / منظمات / أخبار / حزب العمال برادس: الأفارقة المقيمون برادس من حقّهم علينا المساعدة
حزب العمال برادس:  الأفارقة المقيمون برادس من حقّهم علينا المساعدة

حزب العمال برادس: الأفارقة المقيمون برادس من حقّهم علينا المساعدة

في بلاغ عاجل أصدرته اللجنة المحلية لحزب العمال برادس بتاريخ 11 افريل 2020، دعا فيه السلطة المحلية والجهوية إلى التدخل العاجل من أجل الإحاطة الإنسانية والاجتماعية بحوالي 30 نفرا من الأفارقة المتواجدين بالجهة والذين جرّاء الوباء وجدوا أنفسهم دون أبسط الضروريات الحياتية.
وذكر البيان انه بقطع النظر عن أسباب تواجدهم فإنهم ضحية لعدة عوامل من بينها انتشار ظاهرة الاتّجار بالبشر واستغلال اليد العاملة البخسة في إشارة إلى عملية استغلال الأفارقة كقوة عمل رخيصة في البلاد التونسية من قبل الخواص أساسا.
ومن الملاحظ أنّ الأفارقة (وكلنا أفارقة)المتواجدين بتونس وخلال فترة الوباء يتعرّضون إلى انتهاك كرامتهم وسوء معاملتهم من قبل عدة أوساط بما في ذلك بعض المواطنين. ففي عدة مناطق تمّ طردهم من المنازل بسبب عدم قدرتهم على خلاص الكراء ومنها خاصة منطقة المرسى.
كما انه سُجّل التعاطي المختلف من قبل السلط الجهوية والمحلية مع الموضوع، منها عدم الاكتراث، ومنها ردة الفعل المضيئة مثل ما قامت به بلدية المرسى عبر اتخاذها قرار توفير سكنى لهم مع تأمين اللوازم الضرورية من أكل وملبس.
والغريب أنّ بعض المواطنين من محدودي النظر وعديمي الإنسانية يجرؤون في العديد من الحالات على التحريض ضدهم.
وبين نداء حزب العمال تأكيده على التضامن والأخوة والإنسانية المطلوبة اليوم أكثر من أيّ وقت مضى، متوجهين إلى السلط المحلية والجهوية لتتحمّل المسؤولية وعدم إدارة الظهر لهم عملا لا قولا وفي اقرب الآجال.

صوت الشعب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

أربعة + 13 =

إلى الأعلى