الرئيسية / منظمات / أخبار / بلاغ : لقاء بين وفد من حركة حماس و حزب العمال
بلاغ : لقاء بين وفد من حركة حماس و حزب العمال

بلاغ : لقاء بين وفد من حركة حماس و حزب العمال

انتظم مساء يوم الثلاثاء 16 جانفي 2024 بالمقرّ المركزي لحزب العمال بالعاصمة لقاء بين وفد من حركة حماس الفلسطينية يضم الدكتور سامي أبو زهري رئيس الدائرة السياسية بإقليم الخارج والدكتور يوسف حمدان نائب رئيس قسم شمال إفريقيا وعدد من قيادي حزب العمال وكوادره من مختلف القطاعات.

وقد كان هذا اللّقاء فرصة للاطلاع على سير المعركة التي تقودها المقاومة الفلسطينية الباسلة ضدّ الكيان الصهيوني المجرم المدعوم أمريكيا وغربيا، وأهمية مواصلة حركة إسناد المقاومة وتوسيعها وتنويعها.

وقد أكّد الوفد الفلسطيني أنّ المقاومة ستستمرّ رغم همجية الكيان الصهيوني الذي لم يحقق ولن يحقّق أيّا من أهدافه التي أعلنها. وشدّد الوفد في ردّه على بعض الأسئلة أنّ المقاومة قد أخذت بعين الاعتبار عند تولّيها هذه المعركة مختلف المعطيات المحلية والإقليمية والدولية، إضافة إلى قدراتها الذاتية و قدرات الشعب الفلسطيني على الصمود والمراكمة على طريق التحرّر الكامل.

وقد أكّد الأمين العام، الرفيق حمه الهمامي، والمتدخلون والمتدخلات أنّ حزب العمال ثابت في دفاعه عن القضية الفلسطينية وفي وقوفه إلى جانب المقاومة وعلى رأسها المقاومة المسلّحة التي تمثّل الشكل الحاسم في المعركة مع الكيان الصهيوني. كما أكدّوا أنّ اللحظة الحاسمة هي لحظة فرز بين القوى الوطنية من جهة وبين قوى الخذلان والتواطؤ والتطبيع والعمالة من جهة ثانية.

وعبّر المتدخلون عن التزام الحزب بمواصلة دعم المقاومة بمختلف الأشكال واستثمار علاقاته بالقوى الثورية والتقدمية في العالم في نفس الاتجاه.

وفي الختام، ثمّن وفد حركة حماس مواقف حزب العمال المبدئية من القضية الفلسطينية ومن المقاومة، مؤكّدا أنّ مرحلة التحرّر الوطني هذه في حاجة إلى تجميع كلّ القوى الوطنية بمختلف نزعاتها الفكرية والسياسية حول الهدف المركزي وهو التحرّر من الاستعمار الصهيوني النازي وشركائه من الدول الاستعمارية وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية وبناء الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

حزب العمال

تونس، في 17 جانفي 2024

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
×