الرئيسية / صوت النقابة / خلال لقاء إعلامي لمؤتمر اتحاد الشغل: صندوق للبطالة ومراجعة الشراكة مع الاتّحاد الأوروبي من أهم نقاشات النواب
خلال لقاء إعلامي لمؤتمر اتحاد الشغل: صندوق للبطالة ومراجعة الشراكة مع الاتّحاد الأوروبي من أهم نقاشات النواب

خلال لقاء إعلامي لمؤتمر اتحاد الشغل: صندوق للبطالة ومراجعة الشراكة مع الاتّحاد الأوروبي من أهم نقاشات النواب

بطالةقال بلقاسم العياري الناطق الرسمي باسم المؤتمر 23 لاتحاد الشغل خلال لقاء إعلامي منذ قليل أن النواب وخلال النقاش العام تطرقوا لملفات تتعلق بمراجعة مجلة الشغل والسياسة الصحية والسياسة التعليمية و واقع القطاع الخاص خاصة في باب الحق النقابي وفي باب ظروف العمل وتدهور القدرة الشرائية للعمال.

كما ناقش النواب السياسة التنموية بالبلاد الذي اصبح هشا بعد الثورة اضافة لواقع ازمة الصناديق الاجتماعية والمخاطر التي تهدد الاجراء حيث قدموا جملة من الحلول، اضافة الى اصلاح المنظومة الجبائية حيث طالب النواب بالعدالة الجبائية.

العياري قال ايضا ان النواب طالبوا بمراجعة الشراكة بين تونس والاتحاد الاوروبي والمنظمة العالمية للتجارة لان هذه الاتفاقية فقدت توازنها وكان لها اثر سلبي على الصناعة والعملة الوطنية والتوريد والتصدير ما ادى الى اغلاق عديد المؤسسات وطرد عمالها. ومن المطالب للنواب، بعث صندوق للبطالة خاص بالمعطلين عن العمل وللمسرحين من العمل جراء غلق مؤسساتهم تساهم فيه جميع الاطراف ،كم اشار النواب ان هناك سياسة متبعة نحو عدم ايجاد حلول لواقع المؤسسات المصادرة بتونس حيث اعتبروا ان هناك سياسة نحو افلاسها ثم اعادة استثمارها من قبل اطراف بعينها.

من جانب اخر ناقش النواب مسالة ماسسة الحوار الاجتماعي، حيث طالبوا من مجلس نواب الشعب بالاسراع في اصدار القانون الخاص به مضيفا ان الاتحاد سيقوم بالضغوطات حتى يتم الاعلان عن المجلس الوطني للحوار الاجتماعي، منوها ان النواب تسائلوا خلال نقاشاتهم عن هذا التاخير رغم الامضاء عليه من قبل الحكومة و اتحاد الشغل و منظمة الاعراف منذ ثلاثة سنوات.

فاتن حمدي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
×