الرئيسية / صوت النقابة / تحت شعار” تجديد أطر عالم العمل”: وفد اتّحاد الشغل يشارك في أشغال مؤتمر منظمة العمل الدّوليّة بجنيف
تحت شعار” تجديد أطر عالم العمل”: وفد اتّحاد الشغل يشارك في أشغال مؤتمر منظمة العمل الدّوليّة بجنيف

تحت شعار” تجديد أطر عالم العمل”: وفد اتّحاد الشغل يشارك في أشغال مؤتمر منظمة العمل الدّوليّة بجنيف

بمشاركة وفد عن الاتّحاد العام التونسي للشغل يتكوّن من الأمناء العامين المساعدين حفيظ حفيظ ومحمد علي البوغديري وكمال سعد ومنعم عميرة وعبد الكرام جراد ونعيمة 11الهمامي، افتُتح يوم الأحد 4 جوان مؤتمر منظمة العمل الدولية عدد 106 بجنيف تحت شعار” تجديد أطر عالم العمل” والذي يتواصل إلى غاية 16 جوان بمشاركة خمس آلاف مشارك من مختلف دول العالم بالإضافة إلى المنظمات الدولية الممثّلة للعمّال وأصحاب العمل على الصعيد العربي والدولي. وسينتخب المؤتمر للسنوات الثلاث القادمة مجلس إدارة يمثّل العمّال وأصحاب العمل والحكومات.

وسيناقش المشاركون في أشغال المؤتمر تقارير لجنة تطبيق اتفاقية ومعايير العمل الدولية وبنود تشمل مجلس إدارة المنظمة وتقرير المدير العام للمنظمة تحت عنوان “العمل في مناخ متغيّر، المبادرة الخضراء” إضافة إلى مناقشة بنود تتعلّق بهجرة اليد العاملة والتوظيف والعمل اللائق والحقوق والمبادئ الأساسية في إطار متابعة إعلان العدالة الاجتماعية لسنة 2008.

كما يتضمّن برنامج المؤتمر اجتماعات لجان المالية وتطبيق المعايير ولجنة المبادئ والحقوق الأساسية في العمل ولجنة هجرة اليد العاملة ولجنة العمالة والعمل اللائق من أجل السلام، إضافة إلى اجتماعات فريق أًصحاب العمل واجتماعات فريق العمّال واجتماعات فريق الحكومات المتكوّن من حكومات افريقيا وحكومات آسيا والباسيفيك.

للإشارة ستُعقد قمّة تحت شعار “عالم العمل” خلال هذا العام ستسلّط الضوء على المبادرة المائوية للنساء في العمل والتي تهدف إلى تحديد العقبات التي تقف أمام تحقيق تكافؤ الفرص بين العاملين من الجنسين، وتمكين المرأة وطرح الحلول الممكنة لتخطّيها، إلى جانب استعراض المبادرة المئوية لمستقبل العمل.

للتّذكير سيلتحق الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل بأشغال المؤتمر وسيلقي خطابا حول العلاقات الشغلية والحوار الاجتماعي والقضايا الكبرى على المستوى الوطني والعربي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
×