الرئيسية / منظمات / أخبار / رئيس فرع “كوناكت” السابق بأريانة يكشف ملفّات فساد ضدّ رئيس المنظّمة طارق الشريف
رئيس فرع “كوناكت” السابق بأريانة يكشف ملفّات فساد ضدّ رئيس المنظّمة طارق الشريف

رئيس فرع “كوناكت” السابق بأريانة يكشف ملفّات فساد ضدّ رئيس المنظّمة طارق الشريف

نشر رئيس بلدية روّاد والرئيس السابق لفرع “كوناكت” بولاية أريانة عدنان بوعصيدة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي نصّا مرفقا بوثائق تحت عنوان “شبهات فساد تحوم حول طارق الشريف” مؤكّدا أنّه تعرّض للإقصاء بسبب كشفه لملفات فساد.
وأكّد بوعصيدة أنّه وخلال سنة 2018 تعرّض للإقصاء من العديد من القيادات من منظمة “كوناكت” التي يرأسها طارق الشريف بسبب كشفه لملفات فساد مالي في المنظمة وهي مبالغ هامة وقع منحها من مؤسّسات أجنبية على شكل هبات تفوق 14 مليون دينار لم يقع تسجيلها بالمحاسبية والموازنات المالية للمنظّمة إضافة لوجود فوارق مالية هامة بين تقارير النشاط المعروضة عليهم في الجلسات العامة و التسجيلات المحاسبية .
كما كشف بوعصيدة أنّ “كوناكت ” تحصّلت على هبة مسندة من صندوق الصداقة القطري تقدّر بـ7.7 مليون دينار لم يقع إدراجها في جدول المداخيل في الموازنات المالية ولم يكشف عن طريقة صرفها . كما أنّ تقارير النشاط لسنتي 2017 و2018 تفيد بوجود مصاريف مبالغ هامة تفوق أحيانا 700 ألف دينار لا وجود لها في الموازنات المالية للمنظمة.
وقد أكّد بوعصيدة أنّه تقدّم بشكاية لدى الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ضدّ المنظّمة في شخص ممثلّها القانوني وكلّ من سيكشف عنه البحث،. مضيفا أنّه قام بإعلام رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة السابق يوسف الشاهد بجملة التجاوزات التي عاينها لكن إلى اليوم لم يتمّ الفصل في الشكاية المقدّمة والتي تسبّبت في إقصائه من قيادة المنظمة في ولاية أريانة.
كما نشر بوعصيدة وثيقة –من بين الوثائق التي نشرها- تعود إلى سنة 2017 بعنوان سرّي وهي مراسلة صادرة من رئيس الحكومة موجّهة إلى الرئيس المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وتحت إشراف وزير الشؤون الاجتماعية حول تحويل اعتمادات ، حيث” تقرّر رصد مبلغ قيمته 800 ألف دينار بعنوان سنة 2017 تحت عنوان ” الأقساط المسندة والبالغة خمسمائة وخمسين ألف دينار ، وعليه يتوجّب اتّخاذ الاجراءات اللازمة لتحويل مبلغ مائتين وخمسين ألف دينار للجهة المنتفعة بعنوان القسط الثالث والاخير لسنة 2017″.
للتذكير وفي تصريح رئيس منظمة كوناكت طارق الشريف لإحدى الإذاعات الخاصة استغرب منح العمال والموظفين العموميين الذين اضطرتهم جائحة كورونا لملازمة بيوتهم تطبيقا لقرار رئاسة الحكومة أجروهم كاملة وهم لا يعملون. وهو ما أثار استنكارا لدى الرأي العام ونقابيين ونشطاء.

ف/ح

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

2 × 4 =

إلى الأعلى
×