الرئيسية / منظمات / أخبار / هل انطلق قطار الهجوم على الاتحاد العام التونسي للشغل؟
هل انطلق قطار الهجوم على الاتحاد العام التونسي للشغل؟

هل انطلق قطار الهجوم على الاتحاد العام التونسي للشغل؟

جيلاني الهمامي

حاصرت فرقة أمنية صبيحة يوم الخميس 9 نوفمبر الجاري منزل الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس ولم تُخلِ المكان إلاّ بعد أن تدخّل الأمين العام للاتحاد. وإن تمّ التخلي عن إيقافه فقد وُجّهت إليه الدعوة إلى الحضور اليوم الجمعة 10 نوفمبر لدى الفرقة الثالثة للحرس الوطني. وحسبما يروج فإنّ خلافا قديما مع والي سابق بصفاقس كان تقدم بشكاية ضد الكاتب العام للاتحاد هو السبب في استدعائه للتحقيق معه.
للإشارة تحرّكت الهياكل النقابية بصفاقس للاجتماع والتجنّد ضدّ ما أسموه بداية هجوم على الاتحاد اتّخذ من شخص الكاتب العام الجهوي مدخلا. والحقيقة أنّ هذه السابقة بالشكل الذي حصلت به يُشتم منها رائحة هجمة بدأت تظهر ملامحها. خاصّة وأنّ العلاقة بين الاتحاد والحكومة وقصر قرطاج تمرّ بأزمة بلغت أحيانا درجات حادة. وهناك العديد من المؤشرات تدلّ على أنّ قيس سعيد بصدد التخطيط لتصفية الحساب مع المنظمة الشغيلة وربما أكثر مع رموز نقابية قيادية. 
في انتظار أن تتضح الأمور أكثر من التحقيقات التي ستجري مع الكاتب العام للاتحاد الجهوي بصفاقس سنعود إلى موضوع العلاقة المتأزمة بين اتحاد الشغل من جهة وقيس سعيد وحكومته من جهة أخرى في العدد القادم من صوت الشعب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
×