الرئيسية / منظمات / أخبار / القيادي بحزب العمّال وائل نوّار: سجّلنا وجود حالات تعذيب لموقوفيْن من موقوفي تطاوين
القيادي بحزب العمّال وائل نوّار: سجّلنا وجود حالات تعذيب لموقوفيْن من موقوفي تطاوين

القيادي بحزب العمّال وائل نوّار: سجّلنا وجود حالات تعذيب لموقوفيْن من موقوفي تطاوين

في تصريح له للإذاعة الوطنية أكّد القيادي بحزب العمال وائل نوار وجود حالتيْ تعذيب لشابّين من ضمن موقوفي تطاوين في اليومين الأخيرين.

وأكّد نوّار أنّ شابّيْن من ضمن الموقوفين قد ثبت تعرّضهما إلى التعذيب أثناء إيقافهما من ضمن موقوفي الحراك الاجتماعي بتطاوين، وأنّه قد تمّ تبليغ الهيئة الوطنية لمقاومة التعذيب بهذه الحالات.

كما أوضح عضو اللجنة المركزية بحزب العمال أنّه تمّ تسجيل حالات تعذيب أيضا لموقوفين من حراك المكناسي وقفصة، إلى جانب العنف الكبير الذي واجهت به قوات الأمن تحرّك اتّحاد المعطّلين عن العمل منذ أيّام أمام مجلس النواب.

وفي توضيح لهذا النزوع نحو العنف في مواجهة ملفّ اجتماعي، أشار نوّار أنّ الحكومة لم تكتف بعدم توفير الحاجيات الأساسيّة والحيوية للتونسيّين بل التجأت إلى العنف والمحاكمات والتّعذيب والانقلاب على الاتفاقات التي في عهدتها، وأنّها ستصطدم بالواقع الحقيقي الذي يعيشه التونسيّين خاصة في ظلّ التأزم الغير مسبوق ما بعد كورونا.

وأنهى نوّار تصريحه بكون الأوضاع مقدمة على تطورات اجتماعية في ظلّ تعنّت الحكومة وإجراءاتها اللاشعبية وأنّ حزب العمّال يساند كل التحركات الشعبية والاجتماعية المشروعة.

صوت الشعب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
×