الرئيسية / منظمات / أخبار / الأمين العام لحزب العمال يُجري “لقاء – فيديو” مع سفير فينيزويلا
الأمين العام لحزب العمال يُجري “لقاء – فيديو” مع سفير فينيزويلا

الأمين العام لحزب العمال يُجري “لقاء – فيديو” مع سفير فينيزويلا

أجرى مساء أمس الأربعاء 08 أفريل الأمين العام لحزب العمال حمه الهمامي لقاء عبر السكايب مع سفير جمهورية فينيزويلا بتونس، السيد “كارلوس فيو”…

وقد دار اللقاء حول وباء “الكورونا” وانعكاساته على شعبي تونس وفينيزوبلا والكيفية التي تتمّ بها مواجهته في كلا البلدين. وفي هذا السياق تعرّض سعادة السفير إلى رفض الولايات المتحدة الأمريكية دعوة الأمين العام للأمم المتحدة رفع العقوبات الأمريكية الجائرة على فينيزويلا لتواجه وباء “الكورونا”. كما تعرّض السفير إلى رفض صندوق النقد الدولي تمكين فينيزويلا من قرض لصرفه في توفير حاجيات الشعب الفينيزويلي في مواجهة الجائحة، وهو ما يوكّد أنّ هذا الصندوق أداة بيد القوى الاستعمارية لإخضاع الشعوب واستغلالها.

ومن جانب آخر تناول اللقاء الوضع في منطقة الكاراييب ومسعى الامبريالية الأمريكية لاستغلال انشغال العالم بمقاومة وباء “الكورونا” لشن عدوان عسكري على فينيزويلا بهدف تغيير النظام القائم وتعويضه بنظام عميل يسهّل على الولايات المتحدة السيطرة على ثروات البلاد من النفط والغاز. وقد أكّد السفير استعداد فينيزويلا شعبا وحكومة للتصدي للعدوان وإفشاله. وقد عبّر الأمين العام لحزب العمال عن إدانة الحزب لسياسات الامبريالية الأمريكية العدوانية ووقوفه المبدئي إلى جانب فينيزويلا.

صوت الشعب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

ثلاثة عشر + ثمانية عشر =

إلى الأعلى