الرئيسية / صوت العالم / فروع الأحزاب الديمقراطية التونسية في فرنسا تحتفي بانتصار المقاومة الفلسطينية
فروع الأحزاب الديمقراطية التونسية في فرنسا تحتفي بانتصار المقاومة الفلسطينية

فروع الأحزاب الديمقراطية التونسية في فرنسا تحتفي بانتصار المقاومة الفلسطينية

زياد بن عبد الجليل

نظم فرع حزب العمال بفرنسا، بمعية فروع التكتل والجمهوري وحركة الشعب والتيار الديمقراطي والتيار الشعبي، لقاء بالمهاجرين بباريس يوم السبت 19 جوان 2021 للاحتفال بالنصر الذي حققته المقاومة وللتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وقد تدخل عن فرع الحزب الرفيق منصف خالدي، عضو المكتب المحلي بباريس، الذي بسط الأبعاد الطبقية والأممية والقومية والوطنية للحق الفلسطيني، مبرزا دور التواطؤ الإمبريالي، ومنه الفرنسي، في غرس كيان العدو في أرض فلسطين وفي إطالة عمره إلى اليوم. وقد بيّن الرفيق طرح الحزب المتعلق بالحق الفلسطيني والذي يعتبر أنّ مسار السلام العادل في فلسطين يبدأ بمقاومة الاحتلال من النهر إلى البحر وينتهي بإقامة الدولة الفلسطينية الديمقراطية العلمانية على كامل أرض فلسطين المحتلة.

وقد تدخّل في نفس الإطار ممثلون عن فروع الأحزاب الديمقراطية التونسية والناشطة الفلسطينية لانا الصادق من منتدى فلسطين المواطنة.
هذا وقد اتفق ممثلو فروع الأحزاب الديمقراطية التونسية على مواصلة التنسيق في الهجرة في إطار حملة شعبية لسنّ قانون لتجريم التطبيع ودعوة التونسيين مزدوجي الجنسية إلى عدم التصويت للأحزاب الفرنسية غير المساندة للحق الفلسطيني في الانتخابات العامة المقبلة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

3 + 12 =

إلى الأعلى