الرئيسية / منظمات / أخبار / أمام مقرّ وزارة التشغيل والتكوين المهني: إضراب وحشي عن الطعام واعتصام 33 من العاطلين عن العمل بسبب التنكّر للاتّفاق
أمام مقرّ وزارة التشغيل والتكوين المهني: إضراب وحشي عن الطعام واعتصام 33 من العاطلين عن العمل بسبب التنكّر للاتّفاق

أمام مقرّ وزارة التشغيل والتكوين المهني: إضراب وحشي عن الطعام واعتصام 33 من العاطلين عن العمل بسبب التنكّر للاتّفاق

بسبب تنكّر وزير التشغيل والتكوين المهني لمحضر الجلسة الذي أمضاه بتاريخ 17 مارس الفارط مع عدد من المعتصمين من ولاية القصرين أمام مقرّ الوزارة الذي ينصّ على تسوية وضعيتهم وإدماجهم بالوظيفة العمومية ينفّذ-مرّة أخرى-33 من أصحاب الشهائد العلمية اعتصاما مفتوحا أمام مقرّ الوزارة منذ يوم أمس الاثنين 8 جوان الجاري، لينفّذ اليوم 6 من المعتصمين إضرابا وحشيا عن الطعام.

وفي تصريحها لـ”صوت الشعب” قالت وسيلة البنّاني وهي إحدى المعتصمات أمام الوزارة أنّهم  تفاجأوا يوم أمس بتنكّر الوزير لمحضر الجلسة الذي أمضاه سابقا معهم، وقد رفض مقابلتهم يوم أمس الاثنين عندما حاولوا لقاءه، مضيفة انّ أعوان الأمن حاولوا إبعادهم من أمام مقرّ الوزارة عبر التهديد باستعمال القوة ضدّهم.

وأوضحت البناني أنّ ملفّ تسوية ملفات عدد من حاملي الشهادات العلمية بولاية القصرين يعود إلى سنة 2016 إثر حادثة انتحار الشاب رضا اليحياوي (حامل لشهادة علمية) حيث تعهّدت الحكومة حينها بانتداب 550 حامل لشهادة علمية في إطار التمييز الإيجابي بين الولايات، وقد تمّ تشغيل عدد من أبناء الجهة ليظلّ قرابة 33 عاطلا عن العمل ومنذ سنة 2016 ينتظر تسوية ملفّه إلى اليوم.

وقد أكّدت البناني أنّ الاعتصام سيتواصل أمام مقرّ الوزارة-رغم التهديدات الصادرة عن أعوان الأمن-إلى حين تسوية ملفّهم وتطبيق مضمون محضر الجلسة الممضى من قبل وزير التشغيل فتحي بالحاج.

للتذكير نفّذت نفس المجموعة من العاطلين عن العمل اعتصاما مفتوحا أمام مقر وزارة التشغيل منذ يوم 8 أكتوبر 2019 إلى حدود شهر مارس الفارط وقد قاموا بتعليقه إثر الاتفاق مع الوزير قبيل إجراءات الحجر الصحّي الشامل.

للتنويه، تحصّلت “صوت الشعب” على نسخة من محضر الجلسة الذي أمضاه الوزير وقد ورد فيه “..الاعتصام حقّ مكفول ومصرّح أنه وفي إطار استمرارية الدولة تتكفّل الحكومة في كلّ ملفات الاتفاقيات المبرمة سابقا فيما يتعلق بسوية وضيعتهم وهي الادماج في الوظيفة العمومية لهذه المجموعة المتكونة من 33 فردا بعد مرور الوطن من ازمة وباء الكورونا”.

ف/ح

“صوت الشعب” تنشر صورة محضر الجلسة الممضاة من قبل وزير التشغيل المهني فتحي بالحاج.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
×