الرئيسية / منظمات / أخبار / في بيان مشترك: أحزاب ومنظمات وجمعيات تدعو إلى التظاهر يوم الثلاثاء أمام البرلمان للمطالبة بتجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني
في بيان مشترك: أحزاب ومنظمات وجمعيات تدعو إلى التظاهر يوم الثلاثاء أمام البرلمان للمطالبة بتجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني

في بيان مشترك: أحزاب ومنظمات وجمعيات تدعو إلى التظاهر يوم الثلاثاء أمام البرلمان للمطالبة بتجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني

في بيانها المشترك الصادر بتاريخ 16 ماي الجاري ونصرة للانتفاضة الفلسطينية، دعت منظمات وجمعيات وأحزاب تقدمية الشعب التونسي بكل فئاته وجهاته لمواصلة التظاهر دعما لانتفاضة الفلســطينيين وإسنادا لقوى المقاومة الوطنية.

كما دعت في ذات البيان كل القوى الوطنية من أحزاب ومنظمات وجمعيات إلى التظاهر يوم الثلاثاء 18 ماي بداية من منتصف النهار أمام مقر البرلمان للمطالبة بالمصادقة على قانون تجريم التطــــبيع.

كما دعت كل القوى الوطنية من أحزاب ومنظّمات وجمعيات شخصيات وطنية وفنية ورياضية مناهضة للتطـبيع إلى المشاركة في المسيرة الوطنية التي دعا إليها الاتحاد العام التونسي للشغل يوم الأربعاء القادم تحت عنوان “دعما للمقاومة ومن أجل تجريم كل أشكال التطبيع” بشارع محمد الخامس والمساهمة الفاعلة كل حسب مجاله في التنديد بالعربدة الصهيـــ.ــونـــ.ــية.

كما أعلنت تنظيم سلسلة من الوقفات والاحتجاجات أمام السفارات الداعمة للكـــيان الصــــهيــــ.ـوني سيتم الإعلان عنها لاحقا. إضافة إلى الإعلان عن تشكيل التنسيقية الوطنية الموحّدة لدعم المقاومة الفلسطينية وتجريم التطــــ.ـــبيع وهي مفتوحة أمام كل القوى والشخصيات الوطنية الرافضة للتطــــ.ــبيع.
كما تمّ الإعلان عن الإمضاء على عريضة شعبية بكافة جهات البلاد من أجل فرض سنّ قانون تجريم التطــــ.ــــبيع سيتمّ نشر نصّها في الصفحة المخصصة للتنسيقية.

وقد أمضى على البيان المشترك:

الأحزاب:

حزب العمال
حركة الشعب
حزب الوطد الاشتراكي
حركة تونس إلى الأمام
التيار الشعبي
حركة البعث
حزب القطب
اتحاد القوى الشبابية
التيار الديمقراطي
الحزب الاشتراكي
حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد
الحزب الجمهوري

الجمعيات والمنظمات الوطنية:

-الاتحاد العام التونسي للشغل
-الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان
-اتحاد أصحاب الشهادات المعطّلين عن العمل
-الاتحاد العام لطلبة تونس
-الهيئة الوطنية للمحامين
-الجمعية التونسية للمحامين الشبان
-النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين
-المنصة التونسية للبدائل
-الحملة التونسية لمقاطعة ومناهضة التطــ.ــبيع مع الكيان الصـ.ـــهيــ.ــوني
-تنسيقية العمل المشترك من أجل فلســ.ــطين في تونس
-الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات
-الشبكة التونسية للتصدي لمنظومة التطــ.ـــبيع
– ائتلاف صمود

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
×