الرئيسية / صوت الجهات / الاحتفاظ برضا الجوادي ورئيس الفرع البنكي الذي سلم دفتر الصكوك لهيئة جامع اللخمي
الاحتفاظ برضا الجوادي ورئيس الفرع البنكي الذي سلم دفتر الصكوك لهيئة جامع اللخمي

الاحتفاظ برضا الجوادي ورئيس الفرع البنكي الذي سلم دفتر الصكوك لهيئة جامع اللخمي

الجوادي...احتفظت فرقة الشرطة العدلية بصفاقس مساء الإثنين بالإمام المعزول من جامع سيدى اللخمي رضا الجوادي ورئيس الفرع البنكى الذى سلم دفتر صكوك لهيئة الجامع وذلك في أعقاب بحث تحقيقى حول شبهة سوء تصرف وفساد مالي نظرا لعدم شرعية استخراج دفتر صكوك من قبل هيئة جامع.
وأكد محامي الامام رضا الجوادى الاستاذ أحمد المعالج لمراسل وكالة تونس افريقيا للانباء بصفاقس أن المحتفظ بهما سيمثلان غدا صباحا أمام النيابة العمومية التى ستحيل الملف فى أسوا الحالات بحسب تقديره إلى قاضى التحقيق الذى سيطلع على الملف وما يحتويه من مؤيدات تؤكد براءة منوبه وكامل هيئة الجامع التى فتحت الحساب البنكي منذ أربع سنوات كاملة دون أن يكون ثمة أي إخلال، على حد قوله.
واعتبر محامى الجوادى أن تتبع منوبه هو استهداف له وانتقام منه لانه لم يذعن لقرار وزير الشؤون الدينية القاضي بعزله ظلما متسائلا عن سر اتخاذ قرار تتبعه مباشرة بعد عزله دون القيام بذلك منذ تسميته من قبل الوزارة إلى الآن أي خلال ما يزيد عن الأربع سنوات.
ووصف المعالج المؤاخذة القانونية لتصرف هيئة الجامع بالغريبة باعتبار أن هذا التصرف، استخراج دفتر صكوك، من شأنه أن يكرس الشفافية وليس الفساد المالي، وفق تقديره، حيث يضمن التعامل بالصكوك بدل التعامل بالأموال النقدية الشفافية اللازمة فى كل المعاملات صرفا وقبضا..
وبعد الاحتفاظ برضا الجوادى ورئيس الفرع البنكي يرتفع عدد الموقوفين فى هذه القضية إلى خمسة حيث سبق للأمن أن أوقف أمس كلا من إمام الخمس المعزول بجامع اللخمي وأمين المال هيئة الجامع وأمين المال المساعد.
(وات)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

17 + 9 =

إلى الأعلى
×