الرئيسية / صوت الوطن / البريد التّونسي ينضمّ إلى المنظّمة الإفريقيّة لموارد الأنترنات
البريد التّونسي ينضمّ إلى المنظّمة الإفريقيّة لموارد الأنترنات

البريد التّونسي ينضمّ إلى المنظّمة الإفريقيّة لموارد الأنترنات

أعلن البريد التونسي في بلاغ أصدره الأربعاء 25 جويلية 2016، إلى المنظّمة الإفريقية لموارد الأنترنات التي تمثّل هيكل سجل الأنترنات الإقليميللقارة الإفريقية.

668_334_1469620884

وتشرف ذات المنظمة على توزيع وإدارة موارد أرقام الأنترنات مثل عناوين بروتوكول الإنترنتوأرقام أنظمة الشبكات المستقلّةللمنطقة الإفريقية.

وأوضح ذات المصدر أنّ البريد التونسي يُعَدّ المؤسسة البريدية الأولى إفريقيا وعربيا، التي تنضمّ إلى هذه الهيئة الإقليمية، ممّا سيمكّنها من تدعيم تموقعها كمؤسسة رائدة في مجال تطوير الخدمات الرقمية والربط بشبكة الأنترنات. و يهدف البريد التونسي بالأساس من خلال هذه الخطوة إلى إعادة تأهيل شبكة بروتوكول الإنترنتالخاصة به عن طريـق استغلال رقـم أنظمة الشبكة المستقـلة الجديدة وعناوينه الخاصةلتوفير مجانيّة الربط بالأنترنات عبر”الويفي”بمكاتب البريد.

وتجدر الإشارة إلى أنّ المنظمة الإفريقية لموارد الأنترنات، منظمة غير حكومية تتولّى إسناد وإدارة عناوين بروتوكول الإنترنت للمنطقة الإفريقية، أُحدثت سنة 2004، ومقرّها في جزر الموريس. وتمّ في سنة2005 المصادقة على إسنادها مهمّة هيكل سجّل الأنترنات الإقليمي من قبل هيئة الأنترنات للأرقام والأسماء المخصّصة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

3 + 1 =

إلى الأعلى