الرئيسية / صوت الوطن / حجر شامل لتجويع الكادحين ومراكمة أرباح الرأسماليين
حجر شامل لتجويع الكادحين ومراكمة أرباح الرأسماليين

حجر شامل لتجويع الكادحين ومراكمة أرباح الرأسماليين

حبيب الزموري

وممّا فاقم من عبثية قرار الحكومة وفضح وجهها الطبقي السافر سماحها بفتح الفضاءات التجارية الكبرى مقابل غلقها للأسواق الأسبوعية. وكأنّ تلك الفضاءات الكبرى “أرض محرّمة” على الفيروس رغم أنها فضاءات مغلقة وإمكانيات العدوى فيها مرتفعة. كما أنّ الحكومة لم تحرّك ساكنا أمام البلاغات والبيانات المتهاطلة من الاتحادات الجهوية للأعراف التي تعلن فيها صراحة عدم التزامها بقرارات الحكومة. بالمقابل لم تتردّد في إرسال بوليسها لغلق الدكاكين ومطاردة الباعة المتجولين وإيقافهم في بعض الحالات التي جدت صبيحة اليوم.
لقد كشفت حكومة المشيشي والأحزاب الداعمة لها مرة أخرى عن انحيازها الطبقي المفضوح للوبيات المتحكمة في مفاصل الاقتصاد التونسي وعدائها الطبقي السافر لأغلبية الشعب التونسي. فهي لا تتردد في كل أزمة قطاعية عن إغداق المساعدات والإعفاءات الضريبية على رؤوس الأموال تاركة عامة الشعب التونسي يواجه مصيره وحيدا. فإمّا الموت بالوباء أو الموت فقرا.
لا معنى لحجر صحي شامل دون سياسة صحية ناجعة وفعالة ترتكز على تعميم التلاقيح.
لا معنى لحجر صحي شامل دون مرافقة اقتصادية للتجار الصغار وأصحاب محلات الخدمات والمشاريع الصغرى ودون تغطية اجتماعية للعمال اليوميين والباعة المتجولين… والعائلات الفقيرة والفئات الهشة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

اثنا عشر − 6 =

إلى الأعلى