خلال استبيان قامت به منظمة الدفاع عن المستهلك حول غلاء الأسعار، أفاد أكثر من 93 % من المستجوبين أن ارتفاع الأسعار أثّر على سلوكهم الاستهلاكي، إذ عمد أكثرمن 57 % منهم، في مواجهة هذا الغلاء، إلى التخفيض في الكميّات التي يقتنونها عادة، فيما قاطع 62.2 % منهم المنتجات، ليذهب 64 % منهم إلى الاستغناء الكلّي عن اقتناء بعض المنتجات واقتصروا على شراء الضروري فقط.
هذا الاستبيان يظهر مدى اعتماد المستهلك على المقاطعة الإجبارية لا الاختيارية في رفضه للمنتجات التي تثقل كاهله.
صوت الشعب صوت الحقيقة
