الرئيسية / صوت الجبهة / الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين نايف حواتمة في ضيافة الجبهة الشعبيّة
الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين نايف حواتمة في ضيافة الجبهة الشعبيّة

الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين نايف حواتمة في ضيافة الجبهة الشعبيّة

nayefالتقى عشيّة أمس الخميس 5 نوفمبر 2015 وفد من الجبهة الشعبية، يتقدّمهم الناطق الرّسمي حمه الهمامي بالأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، نايف حواتمة، الذي يؤدي زيارة لتونس. وقد دار الحديث في هذا اللقاء حول تطور الوضع في تونس وفي فلسطين المحتلة التي تشهد انتفاضة شبابية جديدة خاصة في الضفة والقطاع “وهي انتفاضة اندلعت دون استئذان من أحد”، كما قال ضيف الجبهة الشعبيّة، السيّد حواتمة.

وحول سبل دعم هذه الانتفاضة، أكد وفد الجبهة الشعبية على “إسناد كل مجهود فلسطيني يرمي إلى تقديم جرائم الحرب الصهيونية إلى محكمة الجنايات الدولية“.

هذا وقد أطلقت الجبهة الشعبيّة نداء من خلال هذا اللّقاء “بدعوة الشعب التونسي إلى دعم الانتفاضة الشبابية الجديدة بكل الوسائل المشروعة”، ودعت الفصائل الوطنية الفلسطينية “إلى نبذ الانقسام وتقديم الدعم لهذه الانتفاضة والعمل على تطويرها إلى انتفاضة شعبية عامة تتصدى للتوسع الصهيوني ولتهويد الأرض الفلسطينية وتحقق المطالب الوطنية للشعب الفلسطيني”.

ويبدو أنّ هناك مبادرة لعقد “المجلس الوطني الفلسطيني بتونس من أجل رأب الصدع الفلسطيني وتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية على أساس الثوابت الوطنية المشتركة”، وهو ما عبّرت الجبهة الشعبيّة على دعمه وإسناده، حسب بلاغ أصدرته بالمناسبة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

19 + 10 =

إلى الأعلى