الرئيسية / الافتتاحية / بيروت: وفد عن الجبهة الشعبية يشارك في احتفاليّة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في الذكرى 49 للانطلاقة
بيروت: وفد عن الجبهة الشعبية يشارك في احتفاليّة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في الذكرى 49 للانطلاقة

بيروت: وفد عن الجبهة الشعبية يشارك في احتفاليّة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في الذكرى 49 للانطلاقة

تابعت جريدة “صوت الشعب” مساهمة وفد من الجبهة الشعبية في احتفالات الذكرى 49 لانطلاقة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الذي أقيم يوم الأحد 18 ديسمبر الجاري ببيروت. وقد شارك في هذا الوفد كل من حمّه الهمامي، الناطق الرسمي، وزهير حمدي ومحمد جمور، عضوي المجلس المركزي.

011/ حضور دولي ومداخلات حول المقاومة

الاحتفال أقيم ببيروت الشرقية، بقاعة “رسالات”. وقد حضره ممثّلون عن فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وفصائل التحالف الوطني الفلسطيني والقوى الوطنية والإسلامية اللبنانية والسفير الفلسطيني بلبنان وممثلي أحزاب وحركات التحرر العربية، ونواب وسفراء دول عربية وصديقة للشعب الفلسطيني وشخصيات دينية وجمعيات ومؤسّسات وروابط لجان شعبية ولجان الأسرى والمعتقلين ولجان مقاطعة البضائع الصهيونية وحشد كبير من كوادر الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وأعضائها ومن المواطنين العاديّين.

في هذا الاجتماع الشعبي تداول على الكلمة عدد هام من الشخصيات الحاضرة، أحمد بهاء الدين، الأمين العام للحزب الاشتراكي المصري، والحاج حسن حب الله، عضو المجلس السياسي في حزب الله، ومسؤول العلاقات الفلسطينية، وحمه الهمامي الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية، من تونس، ونجاح واكيم، منسق الجبهة العربية التقدمية، ومحمد راقي، عضو المكتب السياسي في حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي المغربي، وحنّا غريب، الأمين العام للحزب الشيوعي اللبناني، وفي الأخير كانت الكلمة لنائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أبو أحمد فؤاد.

كل المتدخّلين وقفوا عند الدور التاريخي الكبير للجبهة الشعبية في تطوير النضال الوطني الفلسطيني والحفاظ عليه، وحيّوا شهداء الجبهة من القيادات والكوادر والقواعد، كما وجّهوا تحيّة حب وتقدير إلى الأمين العام للجبهة أحمد سعدات المعتقل بسجون الاحتلال منذ حوالي 13 سنة وإلى كل الأسرى. وعرّجوا على الأوضاع التي تمرّ بها القضية لفلسطينية والشعوب العربية راهنا وأكّدوا أهمية توحيد الجهود لمواجهة هذه الأوضاع.  وقد كان لكلمة الجبهة الشعبية التونسية لتي ألقاها حمه الهمامي صدى واسع في الحضور.

4 44

2/ زيارات

زار حمه الهمامي ومحمد جمور من وفد الجبهة الشعبية منطقة الجنوب اللبناني وتحديدا معتقل “الخيام” الذي اعتمدته قوى الاحتلال الصهيوني بعد اجتياح 1982 كمركز للتحقيق ثم كسجن مارست فيه أشنع ضروب التعذيب على المناضلات والمناضلين من اللبنانيّين والفلسطينيّين. ولم يغلق هذا المعتقل أبوابه إلّا بعد أن اقتحمته في ماي 2000 جماهير المقاومة وحرّرت الـ 144 معتقلا الباقين فيه.

كما زار وفد الجبهة الشعبية “بوّابة فاطمة” على الحدود مع فلسطين المحتلّة وعاين الأسيجة التي يقيمها الكيان الصهيوني على الأرض المغتصبة، التي حوّلها إلى مستوطنات. ومن جهة أخرى فقد زار الوفد منطقة “مليتا” وتحديدا متحف المقاومة واطّلع على الملاحم التي حقّقها المقاومون والتي أدّت إلى تحرير منطقة الجنوب اللبناني، عدا مزارع “شبعا” التي ظلّت تحت الاحتلال، وإلى دحر عدوانه في العام 2006.

444

3/ نقاشات 

كان لوفد لجبهة الشعبية بعض اللقاءات مع الجبهتين، الشعبية والديمقراطية لتحرير فلسطين. وتناولت هذه اللقاءات الراهن الفلسطيني والعربي، خاصّة في ظلّ اشتداد التآمر على شعوب المنطقة وعلى قضاياها، وفي مقدّمتها قضيّة الشعب الفلسطيني وتحرّره من الاحتلال الإسرائيلي الغاشم.   

4/ زهيّر حمدي: حمه الهمامي أبكى الكثير من الجماهير الحاضرة

zz“ألف تحية إلى الرفيق حمه الهمامي على خطابه الرائع اليوم في الضاحية الجنوبية ببيروت بمناسبة ذكرى انطلاق الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، دعا إلى التمسك بالمقاومة كخيار استراتيجي لتحرير فلسطين، كل فلسطين، وإلى نصرة سورية الجريحة مهاجما الرّجعية العربية والاستعمار مناشدا القوى العربية التقدمية إلى رصّ صفوفها لقيام حركة تحرّر عربية تقاوم المشروع التّدميري في المنطقة.

لقد أبكى الكثير من الجماهير الحاضرة.

مرّة أخرى لسنا وكلاء حصريّين للمشروع القومي التقدمي.”

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
×