الرئيسية / منظمات / الاتحاد العام التونسي للشغل / تفاصيل حصرية لصوت الشعب: الفصل العشر من القانون الجديد المثير للجدل
تفاصيل حصرية لصوت الشعب: الفصل العشر من القانون الجديد المثير للجدل

تفاصيل حصرية لصوت الشعب: الفصل العشر من القانون الجديد المثير للجدل

تنطلق بعد قليل الحصة المسائية من اليوم الثاني للمؤتمر الثالث والعشرين وسط توتر شديد حول المصادقة على مشروع الفصل العشر من القانون الأساسي المنقح للاتحاد العام التونسي (يقابله الفصل 6 من القانون القديم) حيث سيطرح هذا الفصل للتصويت في بداية الحصة المسائية.
ويعطي هذا القانون المثير للجدل في أوساط المؤتمرين حق التواجد والتصويت لكامل أعضاء الهيئة الإدارية الوطنية (مكتب تنفيذي-كتّاب عامون الجامعات والنقابات العامة والكتاب العامين للإتحادات الجهوية ومقرّرو لجنتي النظام والمالية ومنسّقي لجنتي المرأة والشباب العامل) ممّا يعطي أحقّية للهياكل الوسطى في النيابات داخل المؤتمر.
النقاش على هذا الفصل دام أكثر من ساعة ونصف في الحصة الصباحية هذا اليوم. وأفاد مصدر مطلع لصوت الشعب بأن أغلبية النواب رافضة لهذا الفصل، لكن التصويت لم يتم بتعلّة أخذ البعض من الوقت للتفكير. كما تدور أخبار حول توجّه البعض من أعضاء الهيئة الإدارية الوطنية (كتاب عامين جامعات ونقابات عامة وأمناء عامين مساعدين) لنواب المؤتمر من أجل تغيير أرائهم وخاصة رئيس المؤتمر الذي “حسب مصدرنا “قدّم تبريرات اعتبرها البعض غير مطالب بتقديمها إذ كان من الأجدر هو تقديم المقترح للتصويت سواء بالإيجاب أو بالرفض حسب رأيهم.
كما أفاد نفس المر أن الأمناء العامون المساعدون لم يفصحوا عن آراءهم اإلى حد الآن بغية بغية متابعة مسار الأغلبية التي تريد حسب مصادرنا العودة إلى الفصل السادس القديم أي انتخاب نواب المؤتمر يتم انتخابهم من النقابات الأساسية مباشرة وبعض العناصر من الهيئة الإدارية الذين لهم نياباتهم أو تم تفويضهم بنيابة وأعضاء المكتب التنفيذي الوطني.
10.صوت الشعب تنشر نسخة من الفصل محلّ الجدل:
حاتم بوكسره

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

خمسة عشر − 10 =

إلى الأعلى