الرئيسية / منظمات / الاتحاد العام التونسي للشغل / المنظّمة الشغيلة تُدين التصريحات الاستفزازية تجاه الموظفين والعمال وتدعو مجمع القطاع الخاص إلى الانعقاد يوم غد
المنظّمة الشغيلة تُدين التصريحات الاستفزازية تجاه الموظفين والعمال وتدعو مجمع القطاع الخاص إلى الانعقاد يوم غد

المنظّمة الشغيلة تُدين التصريحات الاستفزازية تجاه الموظفين والعمال وتدعو مجمع القطاع الخاص إلى الانعقاد يوم غد

أدان الاتّحاد العام التونسي للشغل في بلاغه الإعلامي الصادر منذ قليل كلّ التصريحات الاستفزازية التي أدلى بها بعض أصحاب المؤسّسات الصناعية والصحيّة الخاصة تجاه الموظّفين والعمّال.

كمّا عبّرت المنظّمة الشغيلة عن قلقها الشديد إزاء الوضع الهشّ الذي يعيشه عمّال القطاع الخاص سواء ما تعلّق بظروف عملهم أو ضمان سلامتهم أو في خصوص أجورهم، داعية الدولة إلى المساهمة في ضمان الأجور من أجل الحدّ من البطالة.

كما طالبت المنظمة الشغيلة بوجوب احترام المؤسّسات غير المعنية بالنشاط الحياتي لقرار الحجر الصحي العام، منبّها إلى تجنّب أن يكون قرار رفع الحجر العام خاضعا للضغوط وأن يتّبع فقط رأي الهياكل الصحية المختصّة.

من جانب آخر طالبت المنظّمة الشغيلة بسحب ما ورد بمنشور وزارة المالية الخاص الذي ورد تحت عنوان “الضغط على المصاريف العمومية والتأجير” احتراما لحقوق الموظّفين العموميين وأعوان القطاع العام.

كما دعت المنظمة الشغيلة مجمع القطاع الخاص بها إلى الانعقاد يوم غد الثلاثاء 14 أفريل للمتابعة الاستعجالية للوضع الاجتماعي في القطاع الخاص تحضيرا لجلسة ستعقد مع منظمة الأعراف ووزارة الشؤون الاجتماعية.

ف/ح

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

7 − 1 =

إلى الأعلى