الرئيسية / صوت الجهات / أهالي الشراردة يحتجون من أجل حقهم في الماء والكهرباء
أهالي الشراردة يحتجون من أجل حقهم في الماء والكهرباء

أهالي الشراردة يحتجون من أجل حقهم في الماء والكهرباء

يعاني سكان معتمدية الشراردة من انقطاع الماء الصالح للشراب منذ شهر رمضان. هذا وقد أكّد سكان بعض العمادات كبئر الحلو والشرايطية وغيرهما أنّ ضعف الماء وانقطاعه المتكرر يعود إلى أكثر من سنة كاملة. ومنذ ذلك الحين والسلط تتلكأ ولم تتحمل مسؤوليتها في حل مشكل الماء.
بل وتواصل التسويف والوعود الزائفة. ومع تواصل العطش في فصل الصيف يتم قطع التيار الكهربائي بصفة متواصلة منذ يومين تقريبا والحال ان السلطة الجهوية كانت قد أعلنت الحجر الشامل بكافة معتمديات القيروان منذ 21 جوان حتى يوم 11 جويلية مطالبة الناس بملازمة بيوتهم في وضع وبائي خطير وبغسيل الأيدي بصفة مستمرة في ظل انقطاع الماء ، كما لا ننسى انقطاع الكهرباء والحال أنٌ حياة بعض المرضى الذين يقبعون في البيوت والمستشفيات يستعملون آلات الأوكسجين التي تتطلب توفير التيار الكهربائي بالضغط المطلوب. وقد سبق وتوفي بعض المرضى بالقيروان بسبب انقطاع التيار الكهربائي.
وأمام تردي الأوضاع بمنطقة الشراردة وتواصل العطش اأضف إليهما انقطاع التيار الكهربائي، اجتمع عدد من الأهالي اليوم أمام مقر المعتمدية للاحتجاج والمطالبة بحل معظلة الماء والكهرباء. وقد أكدوا على ضرورة مواصلة الحراك إلى حين نيل مطالبهم المشروعة في ظل منظومة القتل العمد هذه.

حنان البعزاوي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
×