الرئيسية / صوت العالم / حزب الله اللبناني متضامنا مع بلجيكا وشعبها: “الجميع بات يدرك مصدر هذا الخطر ومموّليه”
حزب الله اللبناني متضامنا مع بلجيكا وشعبها: “الجميع بات يدرك مصدر هذا الخطر ومموّليه”

حزب الله اللبناني متضامنا مع بلجيكا وشعبها: “الجميع بات يدرك مصدر هذا الخطر ومموّليه”

حسنأدان حزب الله اللبناني التفجيرات الإرهابية التي استهدفت صباح اليوم الثلاثاء 22 مارس 2016 العاصمة البلجيكية بروكسل وأدّت إلى سقوط عدد كبير من الضحايا. وأعرب في بيان له عن “تضامنه الكامل مع الأبرياء ومع بلجيكا وشعبها في هذه المحنة القاسية”.

وفي هذا السياق أكّد بيان حزب الله أنّ أوربا “تكتوي بنفس النار التي أشعلتها بعض الأنظمة في سوريا”، مضيفا أن هذه التفجيرات ما هي إلا “استفحال لخطر المجموعات الإرهابية التي لا يسلم مكان في العالم من شرها وإجرامها، منطلقة من حقدها الأسود على البشرية ومن أفكارها الدموية التي لا تقيم وزنا لحياة أو لكرامة”.

وأكّد البيان أن “هذه الجرائم المتنقلة في مدن العالم تقع مسؤوليتها على المفجّرين التكفيريين، وعلى القوى الإقليمية والدولية التي تقف وراءهم وتمدهم بالدعم العقائدي والمعنوي والمادي، وتؤكد هذه التفجيرات مرة أخرى خطر هذه المجموعات الإرهابية وتكشف أن النار التي تكتوي بها أوروبا خاصة والعالم عموما هي نفسها النار التي أشعلتها بعض الأنظمة في سوريا وغيرها من دول المنطقة”.

وأشار حزب الله إلى أن ”القوى الكبرى ما زالت تقدّم الدعم والحماية للدول الراعية للإرهاب والمصدرة له رغم أنّ الجميع بات يدرك مصدر هذا الخطر ومموّليه”.

وخلص البيان إلى القول بأن “الإرهاب يحتاج إلى مواجهة شجاعة وجدية وتعاون إقليمي ودولي كامل وسياسة واضحة وشفافة، تتوقف بموجبها الدول والهيئات عن دعمها للإرهاب وتمويله، أما السكوت عنه فهو خطيئة كبيرة لن تؤدي إلا إلى المزيد من الموت والقتل والدمار”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

4 × واحد =

إلى الأعلى
×