الرئيسية / منظمات / أخبار / بعد الرسالة إلى رئيس الجمهورية حزب العمال يدعو إلى إجراءات عاجلة لفائدة الشعب
بعد الرسالة إلى رئيس الجمهورية حزب العمال يدعو إلى إجراءات عاجلة لفائدة الشعب

بعد الرسالة إلى رئيس الجمهورية حزب العمال يدعو إلى إجراءات عاجلة لفائدة الشعب

بعد الرسالة التي وجهها الأمين العام باسم حزب العمال حمة الهمامي إلى رئيس الجمهورية يوم 31 مارس والتي احتوت على 34 إجراء لمجابهة وباء الكوفيد 19، وهي الرسالة التي تقبلها بكل ايجابية عدد مهم من المختصين في شتى المجالات ووجدت صدى واسعا لدى وسائل الإعلام، أكد اليوم الحزب عبر أمينه العام براديو ديوان اف ام على مضامين تلك الرسالة.

وجدد حمة الهمامي دعوته إلى السلط العمومية وعلى رأسها رئاسة الجمهورية والحكومة إلى ضرورة مرافقة الحجر الصحي العام بإجراءات اجتماعية واقتصادية جدية ولها أثر حقيقي على المواطنين. وفي إشارة إلى قول رئيس الجمهورية أنّ المحتكرين هم مجرمو حرب قال “الهمامي” إنّ  هذا القول اليوم يجب أن يُجسّد على الأرض وأن لا يكون مجرد شعار. كما أضاف في إشارة إلى مواجهة الاحتكار أنّ ذلك يتطلب قيادة سياسية قادرة على ذلك. وفي إشارة  إلى الإفلات من العقاب الذي يشعر به المحتكرون من ناحية وتغاضي السلطة عنهم يؤكد “أنهم يعرفون مخازن المحتكرين والمهربين”.

من جهة أخرى بيّن الأمين العام لحزب العمال أنّ عدد المنتفعين بالمساعدات الاجتماعية ضئيل، حيث أنّ عدد الفقراء في تونس تجاوز 3 ملايين إضافة إلى الفقراء الجدد. وأكد أنّ الفشل الأكبر الذي نسجله اليوم وندفع ضريبته هو تدمير وتخريب القطاع العام وعلى رأسه قطاع الصحة وهذا ما يستوجب بصفة عاجلة منظومة صحية جديدة موحدة وشاملة.

كما ندد حمة الهمامي بدعوات مخالفة الحجر الصحي وخاصة من قبل بعض أصحاب المؤسسات، مؤكّدا في هذا الإطار أنّ الأرواح قبل الأرباح.

لطفي الهمامي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
×