أخبار عاجلة
الرئيسية / صوت الوطن / ائتلاف دعم مسار العدالة الانتقالية ومنظمات دولية تطالب بتمديد عمل هيئة الحقيقة والكرامة إلى 31 ديسمبر

ائتلاف دعم مسار العدالة الانتقالية ومنظمات دولية تطالب بتمديد عمل هيئة الحقيقة والكرامة إلى 31 ديسمبر

خلال ندوة صحفية انتظمت اليوم الثلاثاء 24 أفريل 2018 دعت منظمات تونسية ودولية الحكومة إلى عدم عرقلة مسار العدالة الانتقالية من خلال مواصلة هيئة الحقيقة والكرامة لأشغالها إلى غاية 31 ديسمبر 2018.

وذكرت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان أن المنظمات توجّهت بعدد من الرسائل إلى كل الرّئاسات (الجمهورية والحكومة ومجلس النواب) لتبيان موقفهم ولدعوة الحكومة إلى عدم عرقلة مسار العدالة الانتقالية، وأنّها ستعلن عن مرصد للمجتمع المدني لمراقبة أعمال هيئة الحقيقة والكرامة ولدعم مسار العدالة الانتقالية باعتبار عدم قابليّة طيّ صفحة الماضي دون المحاسبة والمصالحة وكشف الحقيقة وردّ الاعتبار للضحايا.

من جهة أخرى تمّ  الكشف على أنّه سيتم دعوة المقرر الأممي الخاص المعني بالعدالة الانتقالية لندوة وطنية سيتم خلالها مواكبة أعمال هيئة الحقيقة والكرامة.

كما عبّر ائتلاف دعم مسار العدالة الانتقالية عن تخوف المنظمات المكوّنة له عمّا سيحصل في صورة إنتهاء مدة عمل هيئة الحقيقة والكرامة في 30 ماي المقبل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

إلى الأعلى